أسرار تجميلية للحصول على بشرة بلا التجاعيد

0 46

 أسرار تجميلية للحصول على بشرة خالية من التجاعيد وناعمة. بدون تدخل طبي أو جراحي، قد يكون من الصعب إخفاء ظهور التجاعيد أو تجنبها، ولكن هناك خطوات يمكنك اتخاذها وتغييرات في نمط الحياة يمكنك إجراؤها لإبطاء عملية الشيخوخة وبالتالي ظهور التجاعيد. فإليك أسرار تجميلية للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

منظف وغسول الوجه
التنظيف مهم وأساسي لإزالة أي منتج للعناية بالبشرة أو مكياج قمت بتطبيقه خلال النهار، بالإضافة إلى زيوت البشرة الطبيعية والملوثات والبكتيريا المتراكمة.

سترغبين في استخدام منظف وغسول لطيف للحفاظ على حاجز بشرتك ومقاومته للجفاف والتلف. تعتبر المنظفات التي تحتوي على درجة حموضة عالية مثل الصابون الطبيعي قاسية جداً ويمكن أن تترك بشرتك عرضة للتهيج والعدوى. لذلك، تعمل المنظفات ذات الرقم الهيدروجيني المنخفض، على الحفاظ على التوازن الأمثل للبشرة وتجنب ظهور التجاعيد.

ترطيب البشرة
مع التقدم في السن يقل إفراز الدهون، مما يعني ظهور أقل لحب الشباب، وجفاف بشرتك بسهولة أكبر. كما أحد الأسباب الرئيسية للخطوط الدقيقة هو عدم ترطيب البشرة بشكلٍ كاف، ولكن بإمكانك علاج ذلك من خلال ترطيب بشرتك يومياً. لذلك، ابحثي عن مرطب يحتوي على مرطبات ملزمة للماء مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك لترطيب الجلد بشكل فعال، كما تأكدي من نظافة بشرتك قبل ترطيبها لتجنب محاصرة البكتيريا.

استخدمي واقي الشمس
الحماية من أشعة الشمس هي إحدى الطرق المؤكدة للحفاظ على بشرة شابة قدر الإمكان. فالشمس مسؤولة عن الكثير من علامات الشيخوخة الظاهرة على بشرتك،

حيث يمكن أن تسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية الشيخوخة من خلال تكسير الكولاجين والتسبب في تشوهات في الإيلاستين، مما يؤدي إلى ترقق الجلد والتجاعيد، كما في التسبب في ظهور بقع مصطبغة غير متساوية. لذا استخدمي واقي الشمس كل يوم لتلاشي البقع العمرية وتحسين نسيج الجلد وتسطيح التجاعيد.

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News