فيلم أميرة.. تشويش إسرائيلي بأيادي رخيصة

0 92
فيلم أميرة…

د. اسامة اسماعيل 

لا تتوانى إسرائيل لحظة واحدة عن تشويه الواقع الفلسطيني وكل ما من شأنه حقه في الحياة والدفاع عن أصله وتاريخه وتراثه وحضارته، تارة من خلال تهويد المقدسات وطمسها تحت ستار البحث عن معتقدات توراتية غير موجودة إلا في عقول من خطط لأن تكون فلسطين أرض الميعاد المزعوم

وتارة من بوابة التراث الشعبي الفلسطيني ومحاولة نسبه لليهود وتراثهم الغابر ولعل ما حدث مع المشاركات في مسابقة ملكة جمال الكون ما يؤكد ذلك، وتارة من بوابة الأكلات والوصفات الفلسطينية

وليس آخر تشويه صورة الأسرى المناضلين في سجونها من بوابة الادعاء بأن النطاف التي يتم إخراجها لزوجاتهم في المدن الفلسطينية هي لجنود من الاحتلال أي أبناء هؤلاء المناضلين هم نطاف إسرائيلية..

ولكن في كل هذه المحاولات هناك من باع ضميره وتاريخه وقضيته من أجل حفنة من الدولارات وسعياً وراء مجد غابر على بساط هذا المهرجان أو تلك المنظمة، فما حدث مع فليم الأميرة للمخرج المصري محمد دياب والذي اختاره الأردن كي يمثله في الدورة الـ94 لجوائز الأوسكار للتنافس في فئة الأفلام الطويلة الدولية لسنة 2022، دليل على العمل الصهيوني الحثيث لتشويه صورة الأسرى الأبطال في سجونه.

وأنا أكتب عن فيلم أميرة ومخرجه المتصهين الذي يحاولون تشويه المناضلين داخل السجون الصهاينة أريد أن أوضح بعض النقاط عليه:

*- هل يعلم أن هناك أربع شهود داخل المعتقل يشهدون على إخراج النطفة …!

*- هل يعلم أن النطفة تخرج من ظلمات السجن إلى النور بواسطة الوسيط وتستقبل بشاهدين بالغين عاقلين من أهل الأسير وأهل زوجته .!

*- هل يعلم ان العملية يتم الاتفاق عليها قبل موعد إخراج النطفة بشهور وتخضع زوجة السير لتحضيرات علاجية مسبقة ..!

*- هل يعلم أن هناك طرق ووسائل تتبعها العائلات للإعلان عن تهريب النطفة للمجتمع الفلسطيني بعد خروج النطفة من المعتقل؟ ..

*- هل يعلم أن هناك أطفال نطف مهربة لا أي ورقة إثبات لهم أنهم على قيد الحياة عقوبة من الاحتلال لأهاليهم ..

*- هل يعلم أن أسرانا البواسل اخرجوا النطفة ب (قداحة، وكيس شبس، وحبة تمر ..!

*- هل يعلم أن إحدى العقوبات التي وقعت على احد الأسرى وصلت إضافة عامين على حكمه بعد علم إدارة السجون بنجاحه بتهريب نطفة ..!

*- هل يعلم أن هناك عائلات من غزة وقع عليها عقوبة منع الزيارة بعد نجاح العملية وصلت للحرمان من الزيارة مدى الحياة ..!

* -هل يعلم أن هناك أطفال في القدس يتم معاملتهم قانونياً على أنهم ليسوا على قيد الحياة لا يمكن لهم الدخول للمدارس أو العلاج أو إصدار شهادة الوفاة أنهم توفوا …

*- هل يعلم أن أم الحسن من غزة قالت للمحقق عندما سألها من هو الطفل الذي معك وعندما قالت له ابني أي ابن الأسير، فقال لها من أين هذا ؟ ، قالت له مثل ما مريم جابت عيسى أنا جبت الحسن … فطردها ومنعها من الزيارة عامان !!!

*- هل يعلم أن الأسير الفلسطيني وحده في هذا الكون والفضاء يسجل له براءة اختراع تهريب النطف غصب عن الاحتلال وأذنابه ..خلق الأسير سفراء الحرية

*- أخيراً هل يعلم المخرج والممثلين والمنتجين في هذا الصباح نبهني شيخي الفاضل يوسف أنه يتم فحص DNA لإثبات النسب ونسبة الخطأ سجلت صفر صفر صفر وبذلك انتزع الأسير وزوجته حق الزيارة من المحكمه انتزاعاً ورغم عن أف الاحتلال ….

فيلم أميرة هو فلم خيالي من وحي خيال مخرج وكاتب حقـير يسعى للمال والشهرة على حساب قوة الحياة التي أحبها واختارها الأسير الفلسطيني رغماً عن انف الاحتلال .

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News