هل يؤدي استخدام البلسم إلى تساقط الشعر؟

0 33

غالباً ما تعتقد المرأة أن استخدام الكثير من البلسم يمنحها نتائج أفضل، إلا أن هذا الأمر يؤدي الى ثقل شعرك وصعوبة غسله. كما أن بعض السيدات تتساءل عن خطورة بلسم الشعر وهل يؤدي إلى تساقطه؟

وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية، فإن بلسم الشعر لا يسبب تساقط الشعر، لكن يجب أن يطبق فقط على الثلثين السفليين من الشعر. وبعد ذلك، تأكدي من شطف البلسم تماماً.

ويقدم بلسم الشعر العديد من الفوائد لشعرك، ومنها: تقليل انقسام الأطراف، وحماية الشعر من أدوات التصفيف بالحرارة، وتقليل التجاعيد وحكة الشعر وتعزيز اللمعان والنعومة.

ومع ذلك، إذا كانت فروة رأسك دهنية جداً والشعر خفيفاً، فيمكنك تخطي البلسم لأنه قد يضر بمظهر الشعر.

ولا يعد البلسم جيداً لفروة الرأس، حيث يساهم في زيادة الزيت على فروة الرأس التي تعتبر السبب الأول للحكة، تم تصميم البلسم خصيصاً لاستخدامه في منتصف الجذور حتى نهايات الشعر، حيث يكون الشعر أكثر تلفاً ويحتاج إلى الترطيب، لكن عندما يتم وضع البلسم على فروة الرأس ولا يتم شطفه بشكل صحيح، يتسبب في إنتاج المزيد من الزيوت، حيث تحتوي معظم أنواع بلسم على الزيت.

لذا، إذا كنتِ تمتلكين شعراً دهنياً أو فروة رأس دهنية، فإن استخدام البلسم على فروة الرأس يمكن أن يساهم بشكل أكبر في هذه المشكلة، ويؤدي إلى حكة فروة الرأس وقشرة الرأس، وتساقط الشعر المفرط.

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…

برس 361

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News