تصريح لعون حول العلاقات مع السعودية.. إليكم ماجاء فيه!!

0 52

أبلغ رئيس الجمهورية ميشال عون الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، خلال استقباله في قصر بعبدا، أن لبنان “حريص على إقامة افضل العلاقات وأطيبها مع الدول العربية الشقيقة، ولا سيما منها المملكة العربية السعودية ودول الخليج، ولم يترك مناسبة إلا وعبر عن هذا الحرص”، مشيرا إلى “ضرورة الفصل بين مواقف الدولة اللبنانية وبين ما يمكن ان يصدر عن أفراد أو جماعات، خصوصا إذا ما كانوا خارج مواقع المسؤولية، آخذين في الاعتبار مقتضيات النظام الديموقراطي الذي اختاره اللبنانيون والذي يضمن حرية الرأي والفكر ضمن ضوابط القانون”.

وقال عون للسفير زكي إنه “يجب معالجة ما حدث مؤخرا بين لبنان والمملكة العربية السعودية، من خلال حوار صادق مبني على أسس الاخوة العربية والتعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولتين الشقيقتين نظرا لما يجمعهما من علاقات تاريخية كانت دائما وستبقى لمصلحة الشعبين”.

هذا ورحب رئيس الجمهورية بأي “مسعى تقوم به جامعة الدول العربية لإعادة العلاقات الأخوية بين البلدين الى سابق عهدها لا سيما وأن لبنان لا يكن للمملكة إلا الخير والتقدم والازدهار”، معتبرا أن” المصارحة في مثل هذه الأوضاع هي عامل أساسي لتقريب وجهات النظر ورأب أي صدع، ولن يتردد لبنان في اتخاذ أي موقف يساعد في تهيئة الأجواء لمثل هذه المصارحة التي تأخذ في الاعتبار السيادة الوطنية والحرص المتبادل على مأسسة العلاقات بين الدولتين الشقيقتين لضمان ديمومتها وعدم تأثرها بأي أحداث فردية وعابرة”.

وفي سياق آخر، استقبل عون وزير الدفاع الوطني موريس سليم وأجرى معه جولة أفق تناولت التطورات الراهنة والمواقف المستجدة وسبل معالجتها. كما تطرق البحث الى أوضاع مؤسسات وزارة الدفاع وحاجاتها في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأبرق عون إلى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مجددا إدانته لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها فجر أمس الاحد وهنأه بالسلامة، متمنيا للعراق وشعبه الشقيق دوام الامن والاستقرار والوحدة الوطنية.

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…
برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News