5 وسائل لاستخدام الشاي الأخضر لبشرة متألقة!!

0 30

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الصحية، وإلى جانب أنه مشروب شهي، يمكن أيضاً استخدام الشاي الأخضر للعناية ببشرة وجهك وشعرك.

والشاي الأخضر هو أحد مضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، لذلك من المنطقي استخدامه للعناية بوجهك. وفيما يلي مجموعة من الوسائل لاستخدام الشاي الأخضر لبشرة متألقة، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

قناع العينين

إذا كنت تعانين من انتفاخ العينين أو الهالات السوداء، يمكنك استخدام أكياس الشاي الأخضر للتخلص من هذه المشكلة. حيث أن أكياس الشاي الباردة تقلل التورم حول العينين، وتساعد على إزالة الهالات السوداء وشد الجلد. ويُعتقد أن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر قد يساعد في تضييق الأوعية الدموية حول عينيك، مما يقلل من ظهور الانتفاخ أو الهالات السوداء.

تنظيف البشرة

بما أن الشاي الأخضر يساعد على شد الجلد، يمكن صنع مقشر للوجه من الشاي الأخضر، حيث يُمزج محتوى كيس الشاي الأخضر أو ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر مع بعض السكر والماء في وعاء وتخلط المكونات حتى تحصلي على عجينة ضعيها على وجهك، واتركيها كقناع، ثم اشطفيها للحصول عن بشرة أكثر نعومة وجمالا.

تونر للبشرة

الشاي الأخضر هو مادة قابضة مما يعني أنه قليل الحموضة ويسبب تقلصاً لخلايا الجلد. ولعمل تونر لطيف على جميع أنواع البشرة، اصنعي كوبًا من الشاي الأخضر العادي مع بعض الماء المصفى وانقعيه لمدة تصل إلى 10 دقائق. وأخرجي كيس الشاي وضعي المحلول في وعاء محكم الغلق أو زجاجة رذاذ نظيفة، واتركي التونر في الثلاجة ليبرد واستخدميه في غضون أسبوعين.

مرهم للشفاه

تجف شفاهنا دائمًا وتبدأ في التشقق في الشتاء، لكن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في التخفيف من هذه المشكلة. كل ما عليك فعله هو وضع كيس شاي أخضر منقوع في الماء الدافئ على شفتيك.

غسول للشعر

غسول الشاي الأخضر مفيد لبشرتك أيضًا ويمنح شعرك لمعانًا رائعًا، حيث يمكنك رش الشاي الأخضر على شعرك وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه واستخدمي مكيفًا واتركي شعرك يجف بشكل طبيعي أو جففيه بالمجفف.

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك…

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News