لبشرة صافية من حب الشباب.. تجنبي هذه الأطعمة

0 112

يعد حب الشباب حالة جلدية شائعة تصيب كلا من المراهقين والعديد من البالغين، وله تأثير كبير على الثقة بالنفس وصورة الجسد ونوعية الحياة، ولكن من الصعب جداً إدارتها والتخلص منها.

ينتج عن مجموعة من الغيرات الهرمونية والجينات، كما ويلعب النظام الغذائي دور في ظهور حب الشباب، لذلك فإن إجراء تغييرات صغيرة على نظامنا الغذائي ونمط حياتنا يمكن أن يفيد صحة الجلد، وذلك وفقاً لما ذكرته أخصائية التغذية هارييت سميث.

وهذا يعني أن ما تأكله يمكن أن يؤثر على مدى شدة حب الشباب لديك، وهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى تهيج الحالة بينما يمكن لأخرى تحسينها.
ووفقاً لهارييت، إذا كنت ترغب في تقليل حب الشباب أو القضاء عليه، يجب أن تحاول اتباع نظام غذائي متوسطي.

موضحةً أن: “النظام الغذائي على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​يحتوي على الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة والدهون الصحية للقلب مثل زيت الزيتون والمكسرات والبذور والبروتين الخالي من الدهون يقلل من خطر الإصابة بحب الشباب”.

لذا يجب عليك التأكد من حصولك على ما يكفي من فيتامين A (منتجات الألبان والبيض والكبد والأسماك الزيتية والخضروات الصفراء والحمراء والخضراء الورقية) لأن فيتامين A يساعد جسمك على إنتاج خلايا جلد جديدة، ما يمنع الجلد الميت من سد المسام.

والفيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات مثل البرتقال والفراولة والفلفل والبروكلي والبطاطس، وقد أظهرت الدراسات أن خصائصه المضادة للأكسدة يمكن أن تساعد في حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

ويلعب فيتامين C أيضاً دوراً مهما في الحفاظ على صحة الجلد من خلال مساعدة الجسم على إنتاج الكولاجين.

أما الأطعمة الثلاثة التي يجب تجنبها للحصول على بشرة نقية

– الألبان: هناك جدل مستمر حول ما إذا كانت منتجات الألبان مرتبطة بحب الشباب، حيث أظهرت بعض الدراسات وجود صلة محتملة والبعض الآخر لا يجد أي علاقة بين الاثنين.

ويجدر بك التوقف عن تناول الحليب والجبن والمنتجات الأخرى التي تحتوي على منتجات الألبان، مثل الشوكولاتة والكعك والبسكويت، إذا كان حب الشباب لديك سيئاً للغاية فهو يؤثر على حياتك.

ومع ذلك، فإن استبعاد منتجات الألبان والمنتجات الحيوانية يعني أنك قد تفقد بعض العناصر الغذائية مثل الكالسيوم وفيتامين B12 واليود، وستحتاج إلى استبدالها في نظامك الغذائي، إما من خلال الأطعمة أو المكملات الغذائية.

2- السكر: وجدت بعض الدراسات أن تناول الكثير من الأطعمة السكرية هو عامل خطر لحب الشباب، لكن البعض الآخر لم يجد مثل هذا الارتباط”.

وفي حين أن الاستغناء عن السكر لا يعمل مع بعض الأشخاص، إلا أنه قد يكون الحل بالنسبة للبعض.

– الدهون اتباع نظام غذائي غني بالدهون قد يزيد من خطر الإصابة بحب الشباب، ومع ذلك، ليست كل الدهون “ضارة”، لذلك لا يجب التخلص من الدهون من نظامك الغذائي تماماً.

وأشارت هارييت: “من المهم ملاحظة أن وجود بعض الدهون في نظامك الغذائي هو جزء أساسي من نظام غذائي صحي.

حاول تقليل تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة (مثل اللحوم الحمراء والمعالجة والمعجنات والكعك) واستبدلها بالدهون غير المشبعة الصحية للقلب (مثل زيت الزيتون والأسماك الزيتية والمكسرات والأفوكادو).

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News