للسيدات.. طرق بسيطة لمساعدة شعرك على النمو

0 57

يقال إن الشعر عنوان جمال المرأة خصوصاً الشعر الطويل الذي يرغبه الكثير من النساء، بصيلات الشعر حساسة جدا تجاه الأمراض وظروف الطقس وسوء التغذية أيضاً، لذلك، إذا كنتي ترغبين بشعر طويل وحيوي، يمكنك الحصول على ذلك بواسطة بعض الطرق البسطة والصحية، وأهمها تناول غذاء صحي يشمل: الخضروات، كل الحبوب، مجموعة متنوعة من البروتينات، كميات كافية من البروتين.

تناول المكملات الغذائية: أفضل الفيتامينات التي تساعد على نمو شعرك وسمكه وصحته بشكل عام هي البيوتين (فيتامين ب 7)، فيتامين سي، فيتامين د، فيتامين هـ، الزنك، حديد، أحماض أوميجا الدهنية.

منع التلف: عند محاولة إنماء شعرك، فإن منع التلف أمر أساسي إذا كان شعرك في طريقه للتلف، فمن المرجح أن يتكسر، مما يمنعه من النمو لفترة أطول، ومن أجل منع الضرر يجب عليك تجنب الكيماويات القاسية مثل صبغ الشعر، تجنب الحرارة العالية وتجنب الشد عند التمشيط والتصفيف بالفرشاة.
الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس: يمكنك الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس عن طريق غسل الشعر بالشامبو بشكل أقل تكرارًا، كل يومين بدلاً من يومياً، ومنع الأطراف الجافة والهشة من التكسر.

استخدام قناع الشعر: في محضر الطعام ، اخلطي 15 مل من زيت بذور العنب مع موزة نصف ناضجة ثم دلكي المزيج على فروة رأسك واتركيه قبل غسله، وتعمل الأحماض الدهنية في زيت بذور العنب على زيادة سماكة الشعر، كما تعمل فيتامينات ب والبوتاسيوم في الموز على حماية الشعر ومنع تقصف الأطراف.

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News