كيف تساهم العطور بالتأثير على الصحة النفسية؟

0 33

تعد العطور أخر لمسات الأناقة المستخدمة، كما تعبر عن شخصية الفرد، إضافة إلى ذلك للعطور دور كبير في تعزيز الحالة المزاجية، ودعم الثقة بالنفس وغيرها.

وغالباً ما يربط االكثيرين رائحة العطور بأشخاص محددة وذكريات معينة، حيث أنه مع شم الروائح العطرية في تكوين روابط عصبية تشابك الرائحة مع العواطف.
كما وللعطور تأثير كبيى على الصحة النفسية بحسب موقع Psychology Today:

1-يمكن استخدام العطور لتحريك المشاعر تجاه أحد أفراد الأسرة أثناء فترات غيابه، حيث أنَّ للتذكير بالرائحة أن يجذب الشعور بوجود هذا الشخص أكثر من مجرد النظر إلى صورته.

2- تساعد العطور التي تحتوي على النعناع في تنشيط منطقة الدماغ التي توقظنا في الصباح.

وقد أكد بريان راودنبوش، عالم النفس في جامعة ويلينج في ويست فيرجينيا، أن المتمرنين يجرون أسرع ويقومون بمزيد من تمارين الضغط عند تعرضهم للعطور أو الروائح التي تضم رائحة النعناع.

3- نساعد العطور التي تحتوي على الياسمين على النوم، ويقول راودنبوش: “أظهر بحثنا أن رائحة الياسمين في غرفة النوم تؤدي إلى ليلة نوم أكثر راحة ومستوى أعلى من اليقظة في اليوم التالي”.

ووجدت مختبرات أخرى أن رائحة الياسمين تزيد من موجات الدماغ المرتبطة بالنوم العميق.

4- تساعد العطور التي تحتوي على اللافندر على الاسترخاء، كما يمكن أن يقلل التعرّض لرائحة اللافندر من معدل ضربات القلب.
انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!