كيف يمكن للصراخ أن يضر بصحة طفلك العقلية؟

0 42

الصراخ رد فعل طبيعي للغضب؛ والغضب والإحباط والعصبية ردود فعل طبيعية لسوء السلوك وهي غالباً ما تأتي في شكل صراخ يبدو أنه أسهل طريقة لتأديب الطفل.
لكن الخبراء يقولون إن الصراخ لتأديب الطفل قد يكون له تأثير ضار طويل المدى على نفسية الطفل وهناك عدة أسباب مهمة لتجنب ذلك.

تشير الأبحاث إلى أن الصراخ ليس طريقة مناسبة لتأديب الطفل؛ لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى مزيد من المشكلات السلوكية؛ فالأهل الذين يصرخون على أطفالهم يدفعونهم إلى فعل الشيء نفسه؛ لأنهم يعتقدون أنه لا مشكلة في الصراخ ويكررون الأمر نفسه لاحقاً.
وقد يؤدي رد الفعل هذا على سوء سلوك الطفل، إلى الاكتئاب الذي يمكن أن يرافقه إلى مراحل عمرية أكبر. ويمكن للصراخ أن يؤدي إلى مشاكل جسدية كثيرة ومؤثرة كالصداع السيء ومشاكل الظهر والرقبة وآلام مزمنة أخرى.
ويمكن أن يكون الأثر أبعد من ذلك، فيغير الصراخ أجزاء من الدماغ مسؤولة عن معالجة الأصوات واللغة. لذلك ينصح أن يلجأ الوالدان إلى حل المشكلات بالفكاهة أو بالحوار الفردي وتوضيح السلوك الإيجابي وتعزيز القيمة التربوية الإيجابية، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا.

 

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!