مشروبات تجنبك عسر الهضم في العيد!!

0 139

 خلال فترة عيد الأضحى المبارك، تكثر الموائد الدسمة، كلحم الضأن والفتة وغيرها، وهو ما يتسبب لمتناوليها ببعض اضطرابات الجهاز الهضمي.

لكن لا داعي للقلق حيث أن هناك مجموعة من المشروبات المختلفة التي يساعد شربها بعد الانتهاء من تناول تلك الوجبات الدسمة على تسهيل عملية الهضم، والوقاية من الاضطرابات المزعجة، منها:

1- الماء: يأتي الماء على رأس المشروبات التي ينصح بتناولها للمساعدة على إتمام عملية الهضم بشكل سليم، حيث تمتاز بفعاليتها في تحسين حركة الأمعاء، وتقليل خطر الإصابة بالاضرابات الهضمية، ومنها عسر الهضم، والإمساك.

ويعتبر عدم شرب كمية كافية من الماء أو السوائل الأخرى هو المساهم الثاني في الإصابة بالإمساك، وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى.

لذا، يوصي بشرب حوالي 15 كوبًا من المياه على مدار اليوم، مع مراعاة تجنب تناولها أثناء الطعام، للوقاية من انتفاخ المعدة.

2- شاي الزنجبيل: يشتهر بقدرته في المساعدة على إتمام عملية هضم الأطعمة، وتهدئة حدة الشعور بالغثيان، كما يساهم في تحسين حركة الأمعاء، وتقليل فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي،، فضلاً عن دوره في المساعدة على حرق الدهون.

كما يساعد الزنجبيل في الهضم عن طريق تشجيع وظيفة الجهاز الهضمي والإفراغ، مع تثبيت الحركة الكلية للجهاز الهضمي بحيث لا تكون مفرطة النشاط أو ناقصة.

3- شاي النعناع: يحتوي على المنثول الذي يساعد في تخفيف حدة الاضطرابات الهضمية، ومن أبرزها الانتفاخ، وغازات البطن، إضافة إلى احتوائه على بعض المركبات التي من شأنها المساعدة على إرخاء الأنسجة في الموجودة في المسالك المعوية.

4- خل التفاح: أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء واشربه، وسيساعد ذلك بشكل فوري على الهضم واستعادة آلية القناة الهضمية، بفعل احتواء خل التفاح على البروبيوتيكات الصحية التي تساعد على تقوية الأمعاء واستعادة عملها.

5- القليل من عصير الليمون الحار :من المعروف أن المشروبات الحمضية مثل الليمون تخفف من الانزعاج الهضمي، من خلال إضافة القليل من الفلفل الحار إلى الليمون والماء الساخن، وهو ما يساعد في تحفيز الكبد من أجل التخلص من السموم الموجودة في الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المزيج عبارة عن مساعد قوي في الجهاز الهضمي يمكنه بسهولة تهدئة آلام المعدة والغازات والانتفاخ والارتجاع الحمضي.

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!