من سيقود حكومة الأسد الجديدة؟!التكهنات مستمرة وناشطين بعثيين يتداولون تشكلية بقيادة العزب

0 139

خاص – برس 361ْ

مع أداء الرئيس السوري بشار الأسد القسم الدستوري رئيساً للجمهورية في فترة ثانية وفق الدستور الجديد وإعلان الخطوط العريضة لحكومته المقبلة ، ازدادت التكهنات من الشخصية التي ستقود الحكومة في الفترة المقبلة هل سيحافظ على السيد حسين عرنوس في رئاسة الحكومة كونه لم يحظى بأكثر من سنة واحدة في رئاستها، في حين تقول مصادر إلى وجود منافسة بين ثلاثة مرشحين من محافظة ريف دمشق يتنافسون على المنصب الحكومي وهم وزير التربية السابق عماد العزب والمحسوب على تيار السيدة أسماء الأسد، وأمين فرع حزب البعث في الريف همام حيدر والذي عاد صباح يوم العيد عائداً من الإمارات بعد مشاكل كانت نشبت مع رئيس الحكومة السابق عماد خميس وهو محسوب على تيار الفرقة الرابعة، والمنافس الثالث وهو جمال القادري الذي يشغل حالياً رئيس اتحاد العمال..

وتضيف المصادر إضافة إلى الأسماء الأربعة السالفة الذكر يتصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي السباق يشاركه في السباق وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب الذي يحظى بدعم كبير من المؤسسة الدينية في دمشق..

كما يحظى وزير الاقتصاد الحالي سامر الخليل بدعم كبير لاسيما أنه من درعا ويقود القطاع الاقتصادي السوري منذ فترة جيدة ويعرف كل تفاصيله.

في الأثناء وفيما البعض ينتظر من سيقع عليه اختيار الأسد  تداول ناشطون بعثيون على وسائل التواصل الاجتماعي تشكليه حكومية يقودها وزير التربية السابق عماد العزب وفق التالي:
عماد موفق العزب رئيسا لمجلس الوزرا

عمار السباعي نائبا له لشؤون الاقتصاد

العميد حسين دياب نائبا له لشؤون الخدمات

العماد طلال طلاس وزيرا للدفاع

بشار الجعفري وزيرا الخارجية والمغتربين

توفيق البوطي وزيرا للاوقاف

صفوان ابو سعدى وزيرا لشؤون الرئاسة

بسام ابو عبد الله وزيرا للاعلام

فاضل نجار وزيرا للعدل

باسمة الشاطر وزيرا للداخلية

نجدة انزور وزيرا للثقافة

عادل العلبي وزيرا للادارة المحلية والبيئة

ماريا سعادة وزيرا لشؤون الاجتماعية والعمل

رانيا احمد وزيرا للاقتصاد والتجارة الخارجية

شادي احمد وزيرا للمالية

هدى الحمصي وزيرا للصناعة

اشرف باشوري وزيرا للتجارة وحماية المستهلك

علاء ابراهيم وزيرا للاشغال العامة

محمد خضور وزيرا للسياحة

أفادي حلاوة وزيرا للكهرباء

ريمون هلال وزيرا للصحة

جورج المقعبري وزيرا للنقل

خالد العليج وزيرا للنفط والثروة المعدنية

خالد خزعل وزيرا للزراعة والإصلاح الزراعي

طاهر حسن وزيرا للموارد المائية

عزت كاتبي وزيرا للتربية

بثينة شعبان وزيرا للتعليم العالي ومستشارة للرئيس

منير عبيد وزيرا للاتصالات

فاضل وردة وزيرا لشؤون مجلس الشعب

الوزارات الجديدة

وزير الاستثمار والتخطيط ايناس الاموي

وزير شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين جانسبت قازان

وزير الرياضة والشباب غادة شعاع

وزير الإسكان والتعمير رياض سيف

وزير شؤون حزب البعث طلال البرازي.

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!