عادات مسائية تؤذي شعرك كثيرا.. تجنبيها!!

0 56

ربما تداومين على بعض العادات التي لا تدركين أنها قد تلحق الضرر بشعرك، ولهذا يتعين عليك مراجعة كل العادات التي تقومين بها، خاصة قبل النوم، كي تجنبي شعرك أي أذى يلحق به، وبالتالي تضمني الحفاظ عليه وعلى حيويته بشكل كبير.

عادات مسائية تؤذي شعرك كثيرا، فتجنبيها:

النوم بشعر مبلل

لك أن تعلمي أن الشعر يكون في أضعف حالاته وهو مبلل، وهو ما حذر منه خبير تصفيف شعر المشاهير، تيد غيبسون، بقوله إن النوم بشعر مبلل بعد الاستحمام مباشرة أمر قد يصيب الشعر بتلف وتقصف؛ إذ إن احتكاك الشعر بملاءة السرير أثناء النوم قد يصيب طبقته الخارجية بخشونة؛ ما يجعل الشعر مجعدا وجافا في الأخير.

ترك الشعر مرفوعا لأعلى

بينما تساعد العقدة العلوية على ضبط التسريحة والحفاظ عليها في بعض المناسبات، فإن ربط الشعر على شكل كعكة محكمة أو ذيل حصان قد يلحق الضرر بالخصل بشكل كبير، وفي حال المداومة على ذلك بضعة أيام، سيصاب الشعر بتقصف.

استخدام ربطة للشعر

حال قررت رفع شعرك إلى أعلى، يجب ألّا تستخدمي في تلك الحالة شريطا مطاطيا محكما، خاصة إن كان الشعر مبللا؛ لأنه سيُحدِث تجعدا، يلحق الضرر بالمنطقة كلها، ولهذا ينصح باستخدام ربطة سكرانشي؛ كونها أكثر نعومة على الشعر.

عدم تمشيط الشعر

الحقيقة أن تمشيط الشعر قبل الخلود للنوم أمر يساعد على تعزيز صحة الشعر؛ إذ تفرز الفروة زيوتا طبيعية، ويُعنى تمشيط الشعر وهو جاف بتوزيع تلك الزيوت عبر الخصل، وهو ما يساعد بالتبعية على تعزيز نمو الشعر بشكل كبير للغاية.

النوم على ملاءات من القطن

يعرف الحرير بأنه أكثر لطفا على الشعر من القطن، ما يقلل من الاحتكاك بالشعر ويحفظه.

عدم الاهتمام بتعريض الشعر لترطيب إضافي

لك أن تعلمي أن وقت المساء هو الفرصة المواتية لك كي ترطبي شعرك بمنتجات ومستحضرات (مثل زيت جوز الهند)، على أن تغسليها عند استيقاظك في الصباح، حيث تساعد تلك المنتجات على ملء الطبقة الخارجية للخصل وتوفير الترطيب للشعر.

النوم مع ترك مثبت الشعر على الخصل

قد يتسبب ذلك في زيادة فرص تعريض الشعر لجفاف، ولهذا يفضل في تلك الحالة بنزع أي دبابيس، ثم تفتيت المثبت بأي نوع بلسم يُترَك على الشعر، ومن ثم تمشيطه.

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!