الفواكه.. بديل صحي للشوكولاتة

0 37

تمثل الفواكه بديلا صحيا للشوكولاتة عند الرغبة في سد النهم للسكريات؛ حيث تحتوي على سكر أقل وسعرات حرارية أقل.

الفراولة

أوضح أخصائي التغذية العلاجية الألماني ماتياس ريدل، أن الفراولة تحتوي على فيتامين C أكثر من الليمون والبرتقال، كما أنها غنية بحمض الفوليك وفيتامين B1 وفيتامين K، بالإضافة إلى كونها غنية بالمعادن مثل الزنك والنحاس والمنجنيز.

وتمتاز الفراولة أيضا بأنها قليلة السكر وقليلة السعرات الحرارية؛ حيث تحتوي 100 جرام منها على نحو 32 سعرا حراريا.

علاوة على ذلك، تزخر الفراولة بمركبات النبات الثانوية، التي تتمتع بتأثير مثبط للالتهابات وقاتل للجراثيم المسببة للأمراض، بالإضافة إلى الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وأنواع معينة من السرطان

176 100233 fruits healthy alternative chocolate 2

التوت

ومن جانبها أشارت خبيرة التغذية الألمانية سوزانا أومباخ إلى أن التوت غني بفيتامين E والمنجنيز، كما يمتاز بمحتواه العالي من مادة “أنثوسيان”، التي تعمل على حماية الخلايا وتحارب التوتر النفسي.

كما يعد التوت غنيا بفيتامين C ويزخر بمعدن السيلينيوم، الذي يتمتع بأهمية كبيرة لصحة وجمال الشعر والأظافر.

176 100233 fruits healthy alternative chocolate 3

البطيخ والشمام

ويمتاز البطيخ بأنه قليل السعرات الحرارية؛ حيث يحتوي كل 100 جرام منه على 37 سعرا حراريا، بينما يحتوي 100 جرام من الشمام على 54 سعرا حراريا.

ويمتاز الشمام بمحتواه العالي من فيتامين C، بينما يمتاز البطيخ باحتوائه على مركبات النبات الثانوية. ويساعد كلاهما على سد العطش؛ نظرا لأن الماء يشكل نسبة تصل إلى 95% منهما.

176 100233 fruits healthy alternative chocolate 4

الكرز

ويعد الكرز كنزا من المعادن؛ حيث يشتمل على الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

176 100234 fruits healthy alternative chocolate 5

كميات معتدلة

وأشارت خبيرة التغذية الألمانية “أومباخ” إلى أن هناك فواكه ينبغي تناولها بكميات معتدلة مثل العنب والموز؛ نظرا لاحتوائها على السكر بنسبة كبيرة.

ومن المعروف أن الإفراط في تناول سكر الفاكهة (الفركتوز) يسبب مشاكل بالجهاز الهضمي، كما أنه يشكل عبئا على الكبد؛ حيث يقوم الكبد بإنتاج الدهون من سكر الفاكهة، ومن ثم يرتفع خطر الإصابة بالكبد الدهني وداء السكري.

176 100234 fruits healthy alternative chocolate 6

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!