طريقة عمل بيتزا مارجريتا!!

0 44

بيتزا مارجريتا يعود أصل البيتزا إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسّط كتركيّا واليونان، وكانوا يصنعونها عن طريق إنضاج قطعة من العجين على حجرٍ ساخن وتُغطّى باللحم والخُضار، ومن ثُمّ أخذ الجنود الإيطاليين هذه الوصفة ونقلوها إلى إيطاليا وقاموا بإضافة صلصة الطماطم والجُبن ومنهم انتقلت إلى أمريكا وإلى أنحاء العالم أجمع، أمّا عن المدينة التي تُعدُّ مركزًا للبيتزا الإيطالية فهي مدينة نابولي. إنّ للبيتزا أنواع متعددة وبيتزا المارجريتا هي واحدةٌ منها وسبب تسميتها يعود إلى الملكة مارجريتا التي زارت قديمًا مدينة نابولي، وقاموا بتقديم طبق بيتزا مُعدّ بمكوّن أساسيّ من جبنة الموزاريلّا، فأُعجبت بطعمه وسميَ هذا الطّبق على اسمها. سيتم التعرف في هذا المقال على طريقة عمل بيتزا مارجريتا.
مقادير بيتزا مارجريتا

المقادير:

مقادير عجينة البيتزا: ثلاثة أكواب ونصف من الدّقيق الأبيض متعدد الاستعمالات. كوب من الماء الدّافئ. نصف كوب من زيت الزّيتون. ثلاثة ملاعق كبيرة من الحليب المُجفف. ملعقتان كبيرتان من اللبن الرائب. ملعقة كبيرة من الخميرة الفوريّة. ملعقة كبيرة من السُّكر. ملعقة كبيرة من الخل الأبيض. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من الأوريجانو -الزّعتر البريّ الناشف-. نصف ملعقة صغيرة من الباكينج باودر.

مقادير صلصة البيتزا:

فصّان من الثوم المهروس. كوب من الطّماطم المُقشّر والمفروم. رُبع كوب من الكاتشب. ملعقة كبيرة من معجون الطماطم. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. ملعقة كبيرة من الخل الأبيض. ملعقة كبيرة من السُّكر. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من البابريكا. ملعقة صغيرة من الأوريجانو. رُبع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. نصف ملعقة صغيرة من الحبق المُجفف -الريحان-. ثلاثة أكواب من جبنة الموزاريلّا.

طريقة عمل بيتزا مارجريتا

في بداية طريقة عمل بيتزا مارجريتا يتم تحضير عجينة البيتزا، يُوضع في وعاء كُل من كمية الخميرة والسُّكر وكوب الماء الدافئ ويتم تحريك المزيج حتّى يذوب ويتجانس ويُغطّى 10 دقائق. في وعاء كبير وعميق خاص بالعجن تُوضع كل من المكونات الجّافة كالدقيق والملح والبيكنج باودر والحليب المُجفف والأوريجانو، ويتم مزجهم جيّدًا معًا ليتجانسوا. ثُمَّ تُضاف فوقهم المكونات السّائلة كاللبن الرائب والخل الأبيض وزيت الزيتون ويتم عجنهم جيّدًا، ثُمَّ يُضاف خليط الخميرة المُخمّر ويُخلط مع باقي العجينة ويتم عجنها جيّدًا بواسطة اليد أو في العجّانة الكهربائيّة للحصول على عجينة مُتماسكة طريّة وناعمة. وإذا بقيت العجينة بعد عجنها غير متماسكة وتلزق في الوعاء، لزم إضافة ملعقة أو ملعقتان من الدقيق وعجنها جيّدًا عندها تُصبح في القوام المطلوب. ثُمَّ يُرش سطح الطاولة بالقليل من الدقيق وتُوضع العجينة عليه ويتم عجنها جيّدًا لمدّة 10 دقائق. ثُمّ تُكَوَّر العجينة وتُوضع في وعاء عميق مدهون بزيت الزيتون، ويتم تغطيتها وتُوضع في مكان دافئ لمدّة ساعة كاملة ليتضاعف حجمها. وفي أثناء انتظار العجينة لطريقة عمل بيتزا مارجريتا، يتم تجهيز صلصة البيتزا اللّذيذة يُوضع قدر متوسّط على النّار ويُضاف إليه كمية زيت الزيتون وفصّا الثوم المهروسان ويتم تقليبهم جيّدًا إلى أن يُصبح لون الثوم ذهبيًّا. ثُمَّ يُضاف كوب الطّماطم المقشّر والمفروم ويُضاف بعدها كُل من معجون الطماطم والكاتشب والخل والسكر والملح والفلفل الأسود والبابريكا والأوريجانو والحبق المُجفف ويتم تحريكهم جيّدًا. يبقى خليط صلصة البيتزا يُحرّك على نار هادئة لمدة 30 دقيقة، للحصول على صلصة ثقيلة مُتجانسة ذات لون أحمر قاني، وبعد جاهزية الصّلصة تُترك جانبًا لتبرُد. وبعد مرور ساعة على تخمير العجينة، تُصبح حينها جاهزة لصُنع البيتزا، يتم تقسيم العجينة إلى أربعة أقسام متساوية. تُفرد العجينة على سطح الطاولة المرشوش بالقليل من الدقيق بواسطة المرق أو الشوبك إلى أن يُصبح شكلها دائريّ متوسط الحجم بارتفاع متساوي. تُوضع العجينة في صينية خبز مُناسبة ويتم ضغط العجينة بأصابع اليد بشكل عشوائيّ، ثُمّ تُوضع كميّة مُناسبة من صلصة البيتزا على العجينة ويُوضع كذلك كمية وافرة من جبنة الموزاريلا ويُرشُّ سطح البيتزا بالقليل من الأوريجانو. تُخبز البيتزا في فرن درجة حرارته 200 درجة مئوية مُدّة 15 إلى 20 دقيقة. تٌقدّم البيتزا ساخنة وتُقطّع إلى مثلثات متساوية.

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!