تعرف على طرق قلي البطاطا لخفض سعراتها العالية!!

0 56

البطاطا المقلية من الأطعمة التي نعشقها جميعاً، ولأنها تكون غنية بالسعرات الحرارية، فإن تناولها قد يصاحبه زيادة في الوزن، كذلك قد تمتص البطاطس المقلية نسبة كبيرة من الزيوت حتى مع وضعها على مناشف ورقية، لذا نقدم لكِ فيما يلي طرقًا صحية لقلي البطاطس:

تحمير البطاطس في الفرن: يمكنكِ قلي البطاطس في الفرن بطريقة صحية بأقل كمية من الدهون، فقط قطعي البطاطس إلى شرائح متوسطة، ورصيها على ورق الزبدة في صينية فرن، ورشيها بقليل من زيت الزيتون مع قليل من الملح، ويمكنكِ إضافة بعض الأعشاب حسب الرغبة، وضعيها في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 180 درجة مدة 20 دقيقة، ثم اقلبيها على الجانب الآخر، واتركيها خمس دقائق إضافية.

تحمير البطاطس في المقلاة الهوائية: من الطرق الصحية والسريعة لقلي البطاطس ولا تحتاج لمجهود، تبلي البطاطس في وعاء عميق بزيت الزيتون والملح والفلفل، وضعيها في سلة المقلاة الهوائية دون أن تكدسيها، واطهيها مدة ثماني دقائق، ثم قلبيها واطهيها مدة خمس دقائق إضافية.

سلق البطاطس قبل قليها: يساعد سلق البطاطس قبل قليها على جعلها مقرمشة، كذلك فإنها لا تحتاج للبقاء في الزيت لفترة طويلة، ما يجعلها تمتص كمية أقل من الزيت، قطعي البطاطس إلى شرائح متوسطة، واسلقيها مدة خمس دقائق، ثم صفيها جيدًا، واقليها في مقلاة غير لاصقة مع كمية قليلة جدًّا من الزيت حتى تكتسب اللون الذهبي.

نقع البطاطس في ماء وخل: يساعد نقع البطاطس في ماء وخل على عدم امتصاصها للزيت عند قليها، ويجعلها مقرمشة، انقعي البطاطس في ماء وخل مدة عشرين دقيقة على الأقل وصفيها، واقليها في مقلاة غير لاصقة بقليل من الزيت.

شي البطاطس: يمكنكِ استخدام الشواية الكهربائية لقلي البطاطس، غطي البطاطس بالزيت مع قليل من الملح والفلفل ثم ضعيها على الشواية، وقلبيها من وقتٍ لآخر حتى تكتسب اللون الذهبي.

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!