تعرف على أغلى مدينة في العالم للعيش والعمل؟

0 46

تم تصنيف مدينة “عشق آباد”، عاصمة تركمانستان في آسيا الوسطى على أنها أغلى مدينة في العالم للعمال الأجانب.

وتصدرت هذه المدينة القائمة في مسح تكلفة المعيشة لعام 2021 من قبل شركة الاستشارات “ميرسر”. وجاءت هونغ كونغ في المرتبة الثانية، وتلتها العاصمة اللبنانية بيروت و عاصمة اليابان طوكيو، وفق ما أوردته بي بي سي.

تشتهر مدينة عشق أباد بمبانيها وآثارها الرخامية الرائعة. كما أنها موطن لواحد من أكثر البازارات في آسيا الوسطى والذي يُطلق عليه (تولكوتشكا بازار) Tolkuchka Bazaar. وتتميز بمناطق الجذب السياحي التي تشمل المتحف الوطني، والرخام الأبيض، وتليفريك تركمانباشي، ومتحف الفنون الجميلة، ومركز عالم الثقافة والترفيه، ومتحف تركمان للسجاد.

وبحسب ما قاله جان فيليب سار من شركة “ميرسر”، فإن “التضخم المحلي المرتفع” أدى إلى صعود عشق أباد إلى المركز الأول، وفق ما جاء في وكالة الأنباء الفرنسية.

ويقوم التقرير السنوي بتصنيف 209 مدينة بناءً على تكلفة النفقات مثل السكن والطعام والنقل.

وجاءت معظم المدن في المراكز العشرة الأولى من حيث غلاء المعيشة نتيجة تأثير النمو الاقتصادي في زيادة تكلفة المعيشة. وتراجعت ثلاث مدن إلى مراتب متأخرة، حيث تراجعت زيورخ إلى المرتبة الخامسة، وتلتها شنغهاي وسنغافورة. واحتلت لندن المرتبة الثامنة عشرة (18) في هذا التصنيف، وفق ما أوردت صحيفة “إنديان إكسبرس”.

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!