مع تبدد الآمال حول مبادرة بري.. إلى الانهيار سائرون!

0 33

مع تبدد الآمال، وضياع الأمنيات حول إمكانية بلوغ مبادرة رئيس المجلس النيابي نبيه بري خواتيمها المرجوة لدفع التشكيل إلى الأمام، ورفض الرئيس المكلف سعد الحريري من جهة اخرى الاعتذار عن المهمة التي انتدب نفسه لحملها من خلال تركيبة وزارية تلاقي المبادرة الفرنسية التي تهدف إلى مساعدة لبنان وإخراجه من أزماته التي يعاني منها، ينحدر البلد سريعا الى الانهيار الشامل الذي يحرك الشعور الفرنسي، والذي يسعى تحسبا لإعداد برنامج دولي يوفر المساعدات الانسانية من غذاء ودواء يجنب اللبنانيين الفوضى وتداعياتها الامنية والاجتماعية.

ويرى مراقبون أن ” الأمل معقود على مبادرة بري وقدرتها على إيجاد حل للأوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد على كافة المستويات المالية والمعيشية والأمنية، وسط حالة من التفلت وعدم الاستقرار التي بدأت بالازدياد الكبير على أرض الواقع مع ملامسة صرف الدولار عتبة الـ 16الف ليرة والآتي أعظم، وانعكاس سعره الجنوني على كافة مناحي الحياة في لبنان.

فيما اعتبرت أوساط متابعة أننا “وصلنا إلى طريق مسدود فيما يتعلق بتشكيل الحكومة بعدما أعلن الحريري عن عدم رغبته في الاعتذار، وبالمقابل، رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل لم يتنازل عن مواقفه المتشددة. ماينذر بأن القادم أسوأ، وهناك انهيار قادم لا محالة، إذا ما استمر الحال هكذا. فالخوف الآن من انفجار الشارع الذي باتت مقوماته جاهزة من خلال التحرك العفوي المطلبي والمعيشي للمواطنين المعوزين لكافة المواد من غذاء ودواء واستشفاء وطبابة وكهرباء وسواها من الضروريات الحياتية التي بدأت تختفي يوما بعد اخر وسط غياب تام للسياسات الحكومية الصحيحة والعقوبات الرادعة بحق كل فاسد.

https://www.facebook.com/press361com

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!