لا إنسانية الغرب تجاه سوريا.. تستفز بوتين!

0 38

يبدو أن لا إنسانية الغرب في التعامل مع سوريا حتى في مجال الأدوية والقطاع الصحي، استفزت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي رأى أن “حظر توريد المعدات الطبية إلى سوريا عمل غير إنساني ولا شيء يمكن أن يفسر الموقف القاسي تجاه الناس”.

وتعليقا على مسألة الحظر الغربي والأميركي للمعدات الطبية إلى سوريا، قال بوتين خلال مقابلة مع قناة “إن بي سي” الأمريكية: “لا ترفع القيود عن توريد المعدات الطبية والأدوية إلى سوريا حتى في حالات الإصابة بفيروس كورونا”.

واعتبر بوتين أن: “هذا ببساطة تصرف غير إنساني لا شيء يمكن أن يفسر مثل هذا الموقف القاسي تجاه الناس”.

هذا وكانت صحيفة “الوطن” السورية، قد أعلنت في وقت سابق، “أن الشركة الطبية العربية (تاميكو) بدأت بإنتاج وتسويق دواء “أزيثرومايسين- تاميكو” الذي يعد واحداً من الأدوية المستخدمة في البروتوكول العلاجي للمصابين بفيروس كورونا إضافة إلى السيتامول الذي تنتجه الشركة بشكل تقليدي وبكميات كبيرة”.

إلى ذلك، كانت وزارة الصناعة السورية قد أكدت في كتاب نشرته صحيفة “الوطن” السورية أن” المستحضر الجديد يستخدم لمعالجة التهاب الشعب الهوائية والجيوب الأنفية والالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع والإنتانات غير المعقدة للبشرة والجلد”.

يُذكر أن سوريا مازالت تعاني من الحصار الاقتصادي الذي تفرضه أميركا والغرب ليشمل القطاعات كافة وحتى الطبية، مايشكل صعوبة كبيرة في تأمين الدواء اللازم لعلاج المرضى ويعرض حياتهم للخطر.

https://www.facebook.com/press361com

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!