“أمل بري إلى التبدد والزوال”.. خراب كبير لا تحمد عقباه!

0 34

“أمل بري إلى التبدد والزوال”، هذا هو عنوان المرحلة الحالية من مساعي رئيس مجلس النواب نبيه بري ومبادرته التي كانت تلف الأجواء بالإيجابية والأمل بشأن قرب التشكيل الحكومي المنتظر.

حيث يبدو أن برى نفسه لم يعد متفائلا بما يصنع، فقد أكد اليوم أن “استمرار حال التردي سيؤدي إلى خراب كبير لا تحمد عقباه”.

وتابع بري إن: “مبادرتي للحل في نسختها الثالثة تحظى بموافقة عربية وإقليمية ودولية وغربية وفرنسية. ولكن إن تمسك البعض بشروط تعجيزية سيزيد الأمور تعقيداً ولا يسهم في انفراجها”.

وقال إنه: “من موقعي كرئيس للبرلمان حريص جداً على احترام الدستور وتطبيقه”.

وفي سياق آخر، فيما يتعلق بالوضع الفلسطيني – الإسرائيلي، اعتبر بري أن “وحدتنا الداخلية في حرب تموز ساهمت في مواجهة العدوان بقوة وبسالة”.

وشدد على أن “ما حققته المقاومة الفلسطينية بارقة أمل للأمة وعنوان وحدة. فالأمة تعيش مرحلة عزة ونخوة بعد ملحمة فلسطين الأخيرة برغم بعض الأوجاع في بلدان عدة. ومن أهم إنجازات ما حصل هو هذه الوحدة الشعبية الفلسطينية الشاملة داخل فلسطين وخارجها”.

وأوضح أن: “النصر كان نتيجة التلاحم الجماهيري الفلسطيني في الضفة وغزة وفلسطين الـ48. فلسطينيو 48 أثبتوا صلابة ووعياً تاريخياً ونجحوا في تجميد الاحتلال بإضرابهم غير المسبوق. إن التكامل والتنسيق بين مختلف الفصائل الفلسطينية هو عنوان وحدة للعرب بوجه خيارات الفتن”.

وختم بري بالقول إن: “الوحدة الوطنية لأي بلد عربي في مواجهة أي استهداف خارجي تشكل عامل صمود ونصر”.

https://www.facebook.com/press361com

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!