أزمات لبنان تتفاقم.. بلدات منكوبة ومخازن تبدأ بالنفاد!

0 34

يبدو أن لبنان بات يتنفس أزمات، فنتيجة الأزمات المتتالية يعلن اليوم رئيس بلدية القاع المحامي بشير مطر أنّ “البلدة منكوبة جراء الازمات المتتالية، فالمؤسسات والمدارس متوقفة عن العمل ولا يصلها شيء من المواد المدعومة”، مشيرا إلى أن “الأهالي يعتاشون من المواسم الزراعية وهي آيلة للتلف، جراء عدم تأمين المازوت لري المواسم، والكهرباء لأكثر من ساعة واحدة يوميا، عدا عن تهديد أصحاب المولدات بالتوقف عن العمل لعدم قدرتهم على تأمين المازوت أو شرائه من السوق السوداء”.

وأضاف أن: “كل المنظومة فشلت في الحفاظ على أبناء الوطن، ونحن لم يعد بإمكاننا العيش مذلولين لتحصيل حقوقنا. أطلقها صرخة مدوية بوجه كل صاحب ضمير ومسؤول، للتوجه إلى بلدة القاع من أجل الاطلاع على معاناتها ليبنى على الشيء مقتضاه وإيجاد حل”.

إلى ذلك، أعلن رئيس تجمع أصحاب المولدات الكهربائية في صيدا علي بوجي أنه “بعد تعذر التوصل إلى برنامج لتقنين التغذية بالتيار الكهربائي لدى أصحاب الاشتراكات والاستمرار في تأمين التيار 24 ساعة في اليوم، فإن مخزون مادة المازوت يوشك على النفاد”.

وتابع القول: “إن المولدات ستتوقف عن العمل قسريا بدءا من صباح يوم الثلاثاء المقبل الواحد تلو الآخر حتى تأمين كميات المازوت الكافية، ولن نلجأ الى السوق السوداء لشراء المادة ونرجو من المواطنين تفهم مشكلتنا”.

https://www.facebook.com/press361com

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الأربعاء – 16يوينو 2021 برس 361 “ أسرع الطرق لعلاج الصداع..! حفل زفاف يتحول لمأتم.. وفاة جدّة العروس و3 من أقربائها ! المحطة الفضائية الروسية رأس جسر للرحلات إلى كواكب أخرى! تسريبات "أندرويد 12" تكشف ميزة استثنائية في الاتصالات! إعلامية تعلن إصابتها بالسرطان على الهواء !! نجم ذا فويس كيدز: لم أقصد غرس مفتاح سيارة برأس زميلي الممثلة كريستين بيل تتعرض لتهديدات من ابنتها!! فوائد لا تتوقعها لتدليك البشرة!! 4 علامات على يديك تشير إلى الإصابة بالقاتل الصامت!! الفنان كريم الحسيني يحتفل بمرور 12 عاما على شفاء زوجته التقدمي يتبرأ من تغريدة نسبت لجنبلاط.. وهذا فحواها؟! نقولا يضرب مجددا.. هجوم على الحزب وأمينه العام: أنتم متهمون! الأسمر يكشف ما يدور في الخفاء عن ربطة الخبز! الرئاسة: ممر وحيد لتشكيل الحكومة ويعلمه الحريري عون: لن أحيد عن الثوابت ولن أخضع لمحاولات الابتزاز بري للحزب عن باسيل: حطوا لدلعه حد! عكر من قطر: أنقذوا لبنان عون يستل سيف الإمام علي على الحزب: انتو معي أو ضدي؟ اللواء ابراهيم يطير موسكو بري يرفع سقف التحدي.. وباسيل: "عيني فيا وتفو عليا" الحريري وتخريجة جديدة قبل الاعتذار.. وهذي التفاصيل؟! ابراج اليوم الثلاثاء – 15يوينو 2021 برس 361 “ وفد عربي إسلامي في ضيافة الأسد.. هذا ماتم بحثه! مع تبدد الآمال حول مبادرة بري.. إلى الانهيار سائرون! حركة "أمل" تجتمع اليوم.. هذا ما بحثته! بعد دياب.. عكر إلى قطر، والهدف: مساعدة لبنان! "أمل بري إلى التبدد والزوال".. خراب كبير لا تحمد عقباه! القلب الفرنسي لا يهوى سوى الحريري.. "فلا تحلموا كثيرا"! لا إنسانية الغرب تجاه سوريا.. تستفز بوتين!