شقير: نحو حلول لأزمة التصدير إلى السعودية… “ضرورة ملحة”!

0 23

بحث محمد شقير الوزير السابق ورئيس الهيئات الاقتصادية اليوم، في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، مع وفد من مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية برئاسة الأمين العام للمجلس فادي قاصوف، أزمة تصدير المنتجات الزراعية والصناعات الغذائية اللبنانية الى السعودية، بعد اكتشاف المخدرات في شحنة الرمان، والخطوات والإجراءات المطلوبة لإعادة الأمور الى طبيعتها، فضلا عن إرساء أفضل علاقات التعاون بين البلدين وشعبيهما.

وركز شقير على “ضرورة إيجاد حلول سريعة لأزمة التصدير الى المملكة التي يجب العمل على إنهائها فورا لضررها الشديد على العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين وعلى مصالح لبنان وشريحة كبيرة من اللبنانيين”، معربا عن أسفه “لبطء تنفيذ كل الاقتراحات العملية المقدمة لضبط عمليات التهريب، ومنها ورقة الهيئات الاقتصادية التي وافق عليها المجلس الأعلى للدفاع”.

وأكد “ضرورة تنفيذها فورا على أرض الواقع لطمأنة المملكة ومختلف دول الخليج”.

كما أشاد شقير بـ”العمل المهم الذي تقوم به الأجهزة الأمنية لضرب “أوكار” صناعة المخدرات وترويجها وضبط عمليات التهريب”، مطالبا بـ”محاكمة كل المرتكبين وإنزال أشد العقوبات بهم ليكونوا عبرة لمن اعتبر”.

وأشار شقير إلى ”عمل الجاليات اللبنانية في كل دول العالم، لا سيما في الخليج والسعودية للأعمال والإنجازات الباهرة التي يقومون بها، والتي تمثل الوجه الحضاري للبنان ودوره الريادي في المنطقة والعالم أفضل تمثيل”.

هذا وطلب شقير من مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية وكل اللبنانيين في دول الخليج “التمسك بأفضل العلاقات مع هذه الدول الشقيقة وبذل كل المستطاع لإعطاء الصورة الحضارية عن لبنان وقيم الشعب اللبناني”.

بدوره، أثنى قاصوف على ”الجهود الجبارة التي قام ويقوم بها شقير للمساعدة في إنهاء أزمة التصدير مع السعودية”، مبيناً أن “القطاع الخاص اللبناني الذي يعكس صورة لبنان الحقيقية لن يقبل بتوجيه أي طعنة لأي دولة شقيقة، لا سيما المملكة العربية السعودية التي لم نرَ منها إلا الخير والمعاملة الحسنة والاحتضان لكل اللبنانيين الذين يستثمرون ويعملون على أراضيها”.

كما أطلق قاصوف صرخة، نبه فيها “المسؤولين اللبنانيين، العمل بما يستجيب لمصالح وأعمال مئات آلاف اللبنانيين الذين يعملون في دول الخليج”، مشددا على “وقوف مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية الى جانب شقير والهيئات الاقتصادية في أي مبادرة يقومون بها لمعالجة الأزمة وإعادة الأمور إلى طبيعتها”.

وبيّن أن “المجلس سيتابع لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين لحثهم على الإسراع بتنفيذ الخطوات والإجراءات الآيلة إلى إنهاء أزمة تطال مئات آلاف اللبنانيين”.

ويُذكر أن الاجتماع تم بحضور رئيس هيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية الخليجية إيلي رزق، وتم الاتفاق في نهايته على “استمرار التواصل والتنسيق والتعاون بين الطرفين لمتابعة هذه القضية الوطنية”.

https://www.facebook.com/press361com

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الأربعاء – 16يوينو 2021 برس 361 “ أسرع الطرق لعلاج الصداع..! حفل زفاف يتحول لمأتم.. وفاة جدّة العروس و3 من أقربائها ! المحطة الفضائية الروسية رأس جسر للرحلات إلى كواكب أخرى! تسريبات "أندرويد 12" تكشف ميزة استثنائية في الاتصالات! إعلامية تعلن إصابتها بالسرطان على الهواء !! نجم ذا فويس كيدز: لم أقصد غرس مفتاح سيارة برأس زميلي الممثلة كريستين بيل تتعرض لتهديدات من ابنتها!! فوائد لا تتوقعها لتدليك البشرة!! 4 علامات على يديك تشير إلى الإصابة بالقاتل الصامت!! الفنان كريم الحسيني يحتفل بمرور 12 عاما على شفاء زوجته التقدمي يتبرأ من تغريدة نسبت لجنبلاط.. وهذا فحواها؟! نقولا يضرب مجددا.. هجوم على الحزب وأمينه العام: أنتم متهمون! الأسمر يكشف ما يدور في الخفاء عن ربطة الخبز! الرئاسة: ممر وحيد لتشكيل الحكومة ويعلمه الحريري عون: لن أحيد عن الثوابت ولن أخضع لمحاولات الابتزاز بري للحزب عن باسيل: حطوا لدلعه حد! عكر من قطر: أنقذوا لبنان عون يستل سيف الإمام علي على الحزب: انتو معي أو ضدي؟ اللواء ابراهيم يطير موسكو بري يرفع سقف التحدي.. وباسيل: "عيني فيا وتفو عليا" الحريري وتخريجة جديدة قبل الاعتذار.. وهذي التفاصيل؟! ابراج اليوم الثلاثاء – 15يوينو 2021 برس 361 “ وفد عربي إسلامي في ضيافة الأسد.. هذا ماتم بحثه! مع تبدد الآمال حول مبادرة بري.. إلى الانهيار سائرون! حركة "أمل" تجتمع اليوم.. هذا ما بحثته! بعد دياب.. عكر إلى قطر، والهدف: مساعدة لبنان! "أمل بري إلى التبدد والزوال".. خراب كبير لا تحمد عقباه! القلب الفرنسي لا يهوى سوى الحريري.. "فلا تحلموا كثيرا"! لا إنسانية الغرب تجاه سوريا.. تستفز بوتين!