(بحرك غزّة) … أول أغنية لمحمد عساف من قصص عن فلسطين!!

0 29

بعد أن شوّق متتبّعيه على ألبومه الغنائي الجديد “قصص عن فلسطين” المزمع طرحه كرسالة محبة لفلسطين ولنضالات شعبها المتمسّك بأرضه وحريته، طرح النجم الفلسطيني محمد عساف أغنية جديدة تحت عنوان “بحرك غزّة” عبر قناته الرسمية على “يوتيوب”.

وهذه الأغنية هي الأولى التي يطرحها من ألبومه الوطني “قصص عن فلسطين” وتجاوزت ما يُقارب 100 ألف مشاهدة بعد ساعات قليلة على طرحها، وهي من كلمات خالد جمعة وألحان ياسر عمر وتوزيع محمود عمار.

وكشف عساف عن موعد  مع أغنية ثانية غداً بحسب ما غرّد “هذه الأغنية الأولى من البوم #قصص_عن_فلسطين هذه قصة بحر غزة اللي مالو حدود

بحرك غزة كلمات: الشاعر خالد جمعة، ألحان وإشراف أنس النجار”

وبكرا إن شاء الله موعدنا مع الأغنية الثانية ”.

أما كلمات أغنية بحرك غزّة فوردت كالآتي:

” بحرك غزة موال: بتغني البلد مواويل وانت قوافيها والموج…

فجر بيسيل ويخضر سوافيها يامين درا هالبلد نرجع سوا فيها

والبحر يحضن جبل ويعود اللي غاب بحرك غزة مالو حدود

صياد ومركب وزنود مهما تهب رياح السود مركبنا لابد يعود بحر

وافرد ألف شراع يا اسمر يابو عيون وساع بحرك حقك مهما ضاع بيرجع لو

عليت السدود بحرك ناداك لملم ع المينا جراحو جرب ينساك عيونك لعيونو لاحو

بحرك ناداك بدمعة عين بتسأل وين شراعي

ومين سفاحو ناطراك بعينيها سنين والصدر

معبى حنين والشوق اللي في العينين يغسل همك لما تعود بحرك ناداك لملم ع المينا جراحو

جرب ينساك عيونك لعيونو لاحو بحرك ناداك بدمعة عين بتسأل وين شراعي ومين سفاحه”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن محمد عساف أعلن في وقت سابق أن ألبومه الجديد يتضمن 7 أغان تتمحور كلها عن بلده فلسطين وأهلها ومدنها وقراها وهي رسائل حب لأهل فلسطين وشعبها الطيب.

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الأربعاء – 16يوينو 2021 برس 361 “ أسرع الطرق لعلاج الصداع..! حفل زفاف يتحول لمأتم.. وفاة جدّة العروس و3 من أقربائها ! المحطة الفضائية الروسية رأس جسر للرحلات إلى كواكب أخرى! تسريبات "أندرويد 12" تكشف ميزة استثنائية في الاتصالات! إعلامية تعلن إصابتها بالسرطان على الهواء !! نجم ذا فويس كيدز: لم أقصد غرس مفتاح سيارة برأس زميلي الممثلة كريستين بيل تتعرض لتهديدات من ابنتها!! فوائد لا تتوقعها لتدليك البشرة!! 4 علامات على يديك تشير إلى الإصابة بالقاتل الصامت!! الفنان كريم الحسيني يحتفل بمرور 12 عاما على شفاء زوجته التقدمي يتبرأ من تغريدة نسبت لجنبلاط.. وهذا فحواها؟! نقولا يضرب مجددا.. هجوم على الحزب وأمينه العام: أنتم متهمون! الأسمر يكشف ما يدور في الخفاء عن ربطة الخبز! الرئاسة: ممر وحيد لتشكيل الحكومة ويعلمه الحريري عون: لن أحيد عن الثوابت ولن أخضع لمحاولات الابتزاز بري للحزب عن باسيل: حطوا لدلعه حد! عكر من قطر: أنقذوا لبنان عون يستل سيف الإمام علي على الحزب: انتو معي أو ضدي؟ اللواء ابراهيم يطير موسكو بري يرفع سقف التحدي.. وباسيل: "عيني فيا وتفو عليا" الحريري وتخريجة جديدة قبل الاعتذار.. وهذي التفاصيل؟! ابراج اليوم الثلاثاء – 15يوينو 2021 برس 361 “ وفد عربي إسلامي في ضيافة الأسد.. هذا ماتم بحثه! مع تبدد الآمال حول مبادرة بري.. إلى الانهيار سائرون! حركة "أمل" تجتمع اليوم.. هذا ما بحثته! بعد دياب.. عكر إلى قطر، والهدف: مساعدة لبنان! "أمل بري إلى التبدد والزوال".. خراب كبير لا تحمد عقباه! القلب الفرنسي لا يهوى سوى الحريري.. "فلا تحلموا كثيرا"! لا إنسانية الغرب تجاه سوريا.. تستفز بوتين!