ستينية وخمسينية تتقدمان لشهادة التعليم الأساسي في السويداء!!

0 31

طموح لا يوقفه أي عمر عندما تتوافر الإرادة للوصول إليه هذا ما يبدو واضحاً لدى السيدتين مشيرة عامر 64 عاماً وعنايت كيوان 54 عاماً اللتين جمعهما حب العلم والمعرفة وتقدمتا لامتحان شهادة التعليم الأساسي لدورة العام الحالي.

السيدتان اللتان تتقدمان للامتحان ضمن مركز مدرسة الشهيد علاء جعفر بمدينة السويداء أبدتا خلال حديثهما لمراسل سانا أثناء وجودهما في حافلتي نقل جماعي نقلتهما منذ ساعات الصباح الباكر وقطعتا فيهما أكثر من 25 كيلو متراً للوصول إلى المركز الامتحاني عزمهما على تحقيق النجاح وتعويض ما فاتهما خلال السنوات الماضية حيث حالت الظروف دون إكمال تعليمهما.

مشيرة أو أم فوزي والتي سبق لها أن كانت مستخدمة في إحدى المدارس وأحيلت قبل سنوات للتقاعد قالت: “إن العلم نور للإنسان وأنا أشجع كل امرأة لديها رغبة بمتابعة تعليمها” مبينة كيف شجعت عنايت التي تعرفت عليها منذ أشهر للدراسة والتقدم للامتحانات.

ووفقاً لأم فوزي فإن بناتها اللواتي يتابعن دراستهن بالجامعة يشرفن على تدريسها مع وجود قدرة لديها على حفظ المعلومات مبدية عزمها على التقدم للشهادة الثانوية في حال نجاحها هذا العام.

ورغم انقطاعها عن المدارس أكثر من 35 عاماً لم تجد عنايت صعوبة بأن تكون حاضرة على المقاعد الامتحانية بين طلاب بعمر أبنائها حيث بينت أن هذه الفكرة تراودها منذ سنوات لكن سفرها وانشغالها بأولادها حال دون ذلك إلى أن جاء الوقت المناسب للعودة إلى التعليم.

وأضافت عنايت أو أم أشرف: إن حب العلم ورغبتها بتشجيع ابنتها التي تتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية للعام الحالي يزيدها إصراراً  لتحقيق النجاح لافتة إلى أنها تستطيع التوفيق بين عملها كربة منزل والدراسة التي تخصص لها أوقاتاً في ساعات الصباح الباكر والمساء.

وأشارت أم أشرف إلى أنه رغم زواجها بسن مبكرة وخروجها من المدرسة إلا أنها كانت خلال الفترة الماضية تحرص على متابعة الندوات والمحاضرات في المراكز الثقافية إضافة إلى تطوعها بالعمل مع العديد من الجمعيات الأهلية والأمانة السورية للتنمية.

أم فوزي وأم أشرف سيدتان سوريتان تعطيان أملاً لغيرهما بأن الحياة لا تتوقف ولا تنتهي عند عمر معين.

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الأربعاء – 16يوينو 2021 برس 361 “ أسرع الطرق لعلاج الصداع..! حفل زفاف يتحول لمأتم.. وفاة جدّة العروس و3 من أقربائها ! المحطة الفضائية الروسية رأس جسر للرحلات إلى كواكب أخرى! تسريبات "أندرويد 12" تكشف ميزة استثنائية في الاتصالات! إعلامية تعلن إصابتها بالسرطان على الهواء !! نجم ذا فويس كيدز: لم أقصد غرس مفتاح سيارة برأس زميلي الممثلة كريستين بيل تتعرض لتهديدات من ابنتها!! فوائد لا تتوقعها لتدليك البشرة!! 4 علامات على يديك تشير إلى الإصابة بالقاتل الصامت!! الفنان كريم الحسيني يحتفل بمرور 12 عاما على شفاء زوجته التقدمي يتبرأ من تغريدة نسبت لجنبلاط.. وهذا فحواها؟! نقولا يضرب مجددا.. هجوم على الحزب وأمينه العام: أنتم متهمون! الأسمر يكشف ما يدور في الخفاء عن ربطة الخبز! الرئاسة: ممر وحيد لتشكيل الحكومة ويعلمه الحريري عون: لن أحيد عن الثوابت ولن أخضع لمحاولات الابتزاز بري للحزب عن باسيل: حطوا لدلعه حد! عكر من قطر: أنقذوا لبنان عون يستل سيف الإمام علي على الحزب: انتو معي أو ضدي؟ اللواء ابراهيم يطير موسكو بري يرفع سقف التحدي.. وباسيل: "عيني فيا وتفو عليا" الحريري وتخريجة جديدة قبل الاعتذار.. وهذي التفاصيل؟! ابراج اليوم الثلاثاء – 15يوينو 2021 برس 361 “ وفد عربي إسلامي في ضيافة الأسد.. هذا ماتم بحثه! مع تبدد الآمال حول مبادرة بري.. إلى الانهيار سائرون! حركة "أمل" تجتمع اليوم.. هذا ما بحثته! بعد دياب.. عكر إلى قطر، والهدف: مساعدة لبنان! "أمل بري إلى التبدد والزوال".. خراب كبير لا تحمد عقباه! القلب الفرنسي لا يهوى سوى الحريري.. "فلا تحلموا كثيرا"! لا إنسانية الغرب تجاه سوريا.. تستفز بوتين!