يجهلها الكثيرون.. أخطاء شائعة تؤدي لتساقط الشعر!!

0 25

يعتبر الشعر أساس الأنوثة ومفتاح الجمال الأول لدى السيدات، ويتطلب روتين عناية واهتمام خاص، حفاظاً على رونقه وجماله وتعزيز صحته.

ورغم ذلك هناك أخطاء شائعة تؤدي إلى تساقط الشعر يجهلها البعض، أبرزها:

1- الأمشاط: يعد الاستخدام غير السليم للأمشاط عنصر مهم وراء حدوث مشاكل الشعر ومن بينها تساقطه.

2- تمشيط الشعر: يمكن أن يؤدي تمشيط الشعر كثيراً إلى تساقطه، لذلك لا يجب تمشيط الشعر باستمرار، فقط احرصي على تمشيطه عندما تحتاجين إلى تشكيله.

3- استخدام البلسم: يُعتقد أن استخدام البلسم يؤدي في الغالب إلى تساقط الشعر، لكن في الواقع، تساعد كريمات الشعر المطبقة بشكل صحيح على إصلاح إصلاحه.

4- اختيار نوع الشامبو الخاطئ: من أكثر الأخطاء شيوعاً الاستخدام الشائع للشامبو في المنازل، عند اختيار الشامبو، يجب أن التأكد من أنه شامبو مخصص لنوع الشعر.

5- عدم غسل الشعر لفترة طويلة: عدم غسل الشعر لفترة طويلة هو عنصر آخر يسبب مشاكل الشعر.

6- غسل الشعر بكثرة: غسل الشعر كثيراً يمكن أن يكون ضاراً يدور الحديث عن حالة خاصة تؤدي إلى جفاف فروة الرأس.

7- غسل الشعر بالماء الساخن: يعتقد البعض خطأ أن غسل الشعر بالماء الساخن يساعد في تنظيفه، إلا أنهم في الحقيقة يدفعون نحو تساقطه بهذه الطريقة.

8- قص الشعر القصير: هناك اعتقاد خاطئ شائع آخر حول العناية بالشعر وهو أن الشعر سوف يتساقط بشكل أقل عند قصه.

9- ترك الشعر منساباً دائماً: الإفراط في ترك الشعر منساب يؤدي إلى تكسره ومن ثم سقوطه.

10- جمع الشعر بربطة الشعر: عادة ما تكون هناك فكرة أن جمع الشعر بربطة شعر كل يوم سوف يقلل من تساقطه.

من جانبه رصد موقع Onlymyhealth ثلاثة أخطاء مختلفة تؤدي إلى تساقط الشعر:-

1- فك تشابك الشعر بعد غسله بالشامبو

غالباً ما يكون شعرك فى أضعف حالاته عندما يكون مبللاً مما يسهل تشابكه، لذلك يمكن أن يؤدى تمشيط الشعر المتشابك والمبلل إلى زيادة خطر تكسر الشعر وتساقطه.

2- تمشيط الشعر من الجذور إلى الأسفل

يجب أن تبدأي دائماً عملية تمشيط الشعر من المنتصف ثم تنزلقين لأسفل، فإذا بدأت تمشيط شعرك من الجذور فقد يكون هناك الكثير من التشابك في الطريق إلى الأسفل، ويمكن أن يتسبب ذلك في إجهاد فروة رأسك وتكسير الشعر وهذا يجعل شعرك وجذورك ضعيفًا مما يؤدى فى النهاية إلى تساقطه.
3- تمشيط الشعر بعد وضع المستحضر
التمشيط بعد وضع أى منتج للشعر يعد خطأ شائعا يرتكبه الكثيرون، يجب ألا تمشطين الشعر أبداً بعد وضع كريم أو مصل الشعر للعلاج أو تصفيف الشعر، يجب استخدام أصابعك فقط لتمشيط شعرك بمجرد وضع أي منتج للشعر

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الأربعاء – 16يوينو 2021 برس 361 “ أسرع الطرق لعلاج الصداع..! حفل زفاف يتحول لمأتم.. وفاة جدّة العروس و3 من أقربائها ! المحطة الفضائية الروسية رأس جسر للرحلات إلى كواكب أخرى! تسريبات "أندرويد 12" تكشف ميزة استثنائية في الاتصالات! إعلامية تعلن إصابتها بالسرطان على الهواء !! نجم ذا فويس كيدز: لم أقصد غرس مفتاح سيارة برأس زميلي الممثلة كريستين بيل تتعرض لتهديدات من ابنتها!! فوائد لا تتوقعها لتدليك البشرة!! 4 علامات على يديك تشير إلى الإصابة بالقاتل الصامت!! الفنان كريم الحسيني يحتفل بمرور 12 عاما على شفاء زوجته التقدمي يتبرأ من تغريدة نسبت لجنبلاط.. وهذا فحواها؟! نقولا يضرب مجددا.. هجوم على الحزب وأمينه العام: أنتم متهمون! الأسمر يكشف ما يدور في الخفاء عن ربطة الخبز! الرئاسة: ممر وحيد لتشكيل الحكومة ويعلمه الحريري عون: لن أحيد عن الثوابت ولن أخضع لمحاولات الابتزاز بري للحزب عن باسيل: حطوا لدلعه حد! عكر من قطر: أنقذوا لبنان عون يستل سيف الإمام علي على الحزب: انتو معي أو ضدي؟ اللواء ابراهيم يطير موسكو بري يرفع سقف التحدي.. وباسيل: "عيني فيا وتفو عليا" الحريري وتخريجة جديدة قبل الاعتذار.. وهذي التفاصيل؟! ابراج اليوم الثلاثاء – 15يوينو 2021 برس 361 “ وفد عربي إسلامي في ضيافة الأسد.. هذا ماتم بحثه! مع تبدد الآمال حول مبادرة بري.. إلى الانهيار سائرون! حركة "أمل" تجتمع اليوم.. هذا ما بحثته! بعد دياب.. عكر إلى قطر، والهدف: مساعدة لبنان! "أمل بري إلى التبدد والزوال".. خراب كبير لا تحمد عقباه! القلب الفرنسي لا يهوى سوى الحريري.. "فلا تحلموا كثيرا"! لا إنسانية الغرب تجاه سوريا.. تستفز بوتين!