لا يمكن تجاهلها.. فوائد فاكهة القشطة للمرأة!!

0 38

رغم أن شكلها الخارجي قد لا يبدو مغرياً كغيرها من أنواع الفواكه، إلا أنَّ لفاكهة القشطة العديد من الفوائد المذهلة، بالإضافة إلى مذاقها الحلو والرائع بالفعل!

اكتشفي فوائد فاكهة القشطة للمرأة:

“فاكهة القشطة تحتوي على العديد من الفيتامينات، منها B1 وB2، وهي غنية أيضاً بفيتامين C؛ حيث يحتوي الكوب الواحد منها على 46.4 مليغرام من هذا الفيتامين.

في حين توصي وزارة الزراعة الأمريكيّة بتناول ما لا يقلّ عن 90 مليغراماً من هذا الفيتامين يوميّاً؛ لدعم الجهاز المناعي في الجسم.

والقشطة مصدر للمعادن مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، الزنك والفوسفور، علماً بأنّ الكوب الواحد من هذه الفاكهة يزوّد الجسم بحوالي 626 مليغراماً من البوتاسيوم، الذي يساهم في تنظيم ضغط الدم، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى.

تمتلك فاكهة القشطة خصائص مضادّة للأكسدة، التي تساهم في تخليص الجسم من أضرار الجذور الحرّة على خلايا الجسم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

وتبعاً لبعض الدراسات، فإنَّ احتواء القشطة على نسب مرتفعة من المغنيسيوم يساعد في الحفاظ على كميات الماء والسوائل في الجسم متوازنة ومثالية، الأمر الذي يساعد على طرد الأحماض من المفاصل، مما يقلل الشعور بالألم وحدّة الأعراض الأخرى المرافقة لأمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل”.

القشطة علاج للإمساك والاكتئاب:

فوائد فاكهة القشطة للمرأة في علاج الإكتئاب:

“نظراً لأن القشطة تعتبر مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية؛ فإنَّ تناولها يساعد على تحريك الفضلات في القناة الهاضمة بشكل أكثر سلاسة.

فوائد فاكهة القشطة على صحة أنّ “محتوى فاكهة القشطة من المغنيسيوم والبوتاسيوم يساعد على تحفيز عضلة القلب على الاسترخاء وتقوية الأنسجة المكونة لها، ما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، ومن مستويات الكولسترول الضارّ في الجسم، والحفاظ على ضغط الدم عند مستوى معتدل.

هذا وقد أظهر العديد من الدراسات الطبية أنَّ للقشطة قدرة على مكافحة مرض السكري، وذلك بفضل خصائصها المحفّزة لإنتاج الأنسولين في الجسم، وتعزيز قدرة العضلات على امتصاص حاجتها من الجلوكوز، ما يسهم في الحفاظ على نسب السكر في الدم ثابتة ومعتدلة.

والقشطة مصدر مثالي للطاقة، ويساعد تناول هذه الفاكهة على محاربة التعب والإرهاق، كما أن البوتاسيوم الذي تحتوي عليه يساعد وبشكل كبير في مكافحة أي ضعف قد يصيب العضلات.

ونظراً لمحتواها العالي من فيتامين A؛ قد تسهم فاكهة القشطة في تحسين صحة العيون والنظر بشكل ملحوظ، كما يقلل مضادّ الأكسدة الطبيعي الذي تحتوي عليه هذه الثمرة من فرص الإصابة بأمراض العيون المختلفة.

القشطة مهمة لصحة العظام

“إن وجود عناصر مثل المغنيسيوم والفسفور بنسب عالية في فاكهة القشطة؛ يجعلها مفيدة وبشكل كبير لصحة العظام عموماً، كما أنَّ تناول القشطة يساعد على تقوية جهاز المناعة، والتقليل من فرص الإصابة بالعدوى، وذلك نظراً لمحتواها العالي من فيتامين C الذي يساعد على محاربة الأمراض ومكافحة العدوى والالتهابات.

ونظراً لمحتوها العالي من الحديد والنحاس، فإن تناول هذه الفاكهة بانتظام؛ يساعد على تعزيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي مكافحة فقر الدم أو الأنيميا.

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الأربعاء – 16يوينو 2021 برس 361 “ أسرع الطرق لعلاج الصداع..! حفل زفاف يتحول لمأتم.. وفاة جدّة العروس و3 من أقربائها ! المحطة الفضائية الروسية رأس جسر للرحلات إلى كواكب أخرى! تسريبات "أندرويد 12" تكشف ميزة استثنائية في الاتصالات! إعلامية تعلن إصابتها بالسرطان على الهواء !! نجم ذا فويس كيدز: لم أقصد غرس مفتاح سيارة برأس زميلي الممثلة كريستين بيل تتعرض لتهديدات من ابنتها!! فوائد لا تتوقعها لتدليك البشرة!! 4 علامات على يديك تشير إلى الإصابة بالقاتل الصامت!! الفنان كريم الحسيني يحتفل بمرور 12 عاما على شفاء زوجته التقدمي يتبرأ من تغريدة نسبت لجنبلاط.. وهذا فحواها؟! نقولا يضرب مجددا.. هجوم على الحزب وأمينه العام: أنتم متهمون! الأسمر يكشف ما يدور في الخفاء عن ربطة الخبز! الرئاسة: ممر وحيد لتشكيل الحكومة ويعلمه الحريري عون: لن أحيد عن الثوابت ولن أخضع لمحاولات الابتزاز بري للحزب عن باسيل: حطوا لدلعه حد! عكر من قطر: أنقذوا لبنان عون يستل سيف الإمام علي على الحزب: انتو معي أو ضدي؟ اللواء ابراهيم يطير موسكو بري يرفع سقف التحدي.. وباسيل: "عيني فيا وتفو عليا" الحريري وتخريجة جديدة قبل الاعتذار.. وهذي التفاصيل؟! ابراج اليوم الثلاثاء – 15يوينو 2021 برس 361 “ وفد عربي إسلامي في ضيافة الأسد.. هذا ماتم بحثه! مع تبدد الآمال حول مبادرة بري.. إلى الانهيار سائرون! حركة "أمل" تجتمع اليوم.. هذا ما بحثته! بعد دياب.. عكر إلى قطر، والهدف: مساعدة لبنان! "أمل بري إلى التبدد والزوال".. خراب كبير لا تحمد عقباه! القلب الفرنسي لا يهوى سوى الحريري.. "فلا تحلموا كثيرا"! لا إنسانية الغرب تجاه سوريا.. تستفز بوتين!