التبولة.. من لبنان إلى أميركا الجنوبية!!

0 30

من اجمل الاكلات المشهورة فى لبنان : التبّولة وهي تعد سلطة شعبية متوسطية وتعد صنف من أصناف المازة، التب تعرف في لبنان، وتواجدت بكثرة بين باقي بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط.

وتتألف التبّولة من البقدونس، والبندورة والبرغل، ويضاف إليها زيت الزيتون، والليمون، والملح ، كما يرى البعض إن التبولة كانت من السلطات المتوسطية المعروفة وقام اللبنانيون بتحديثها ، في حين يرى آخرون أنها ترجع إلى الكلدان والآشوريين رغم عدم وجود المراجع التاريخية.

وقامت لبنان برم أكبر طبق تبولة في العالم منذ العديد من السنوات ، كما يرى البعض إن إدخال البرغل إلى خلطة التبولة حدث في لبنان في العصر المملوكي وبالأخص في محافظة البقاع اللبنانية نظرا لانتشار زراعة القمح بها ولتكون التبولة من الأكلات التراثية الأكثر أهمية في القرن العشرين ، كما تعرف أيضاً في البرازيل نظرا لوجود مهاجرين من أصول لبنانية وتعرف بإسم tipili.  وتتضمن التبولة على 1000 سعرة حرارية لكل 6 ملاعق أكل ضخمة .

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الأربعاء – 16يوينو 2021 برس 361 “ أسرع الطرق لعلاج الصداع..! حفل زفاف يتحول لمأتم.. وفاة جدّة العروس و3 من أقربائها ! المحطة الفضائية الروسية رأس جسر للرحلات إلى كواكب أخرى! تسريبات "أندرويد 12" تكشف ميزة استثنائية في الاتصالات! إعلامية تعلن إصابتها بالسرطان على الهواء !! نجم ذا فويس كيدز: لم أقصد غرس مفتاح سيارة برأس زميلي الممثلة كريستين بيل تتعرض لتهديدات من ابنتها!! فوائد لا تتوقعها لتدليك البشرة!! 4 علامات على يديك تشير إلى الإصابة بالقاتل الصامت!! الفنان كريم الحسيني يحتفل بمرور 12 عاما على شفاء زوجته التقدمي يتبرأ من تغريدة نسبت لجنبلاط.. وهذا فحواها؟! نقولا يضرب مجددا.. هجوم على الحزب وأمينه العام: أنتم متهمون! الأسمر يكشف ما يدور في الخفاء عن ربطة الخبز! الرئاسة: ممر وحيد لتشكيل الحكومة ويعلمه الحريري عون: لن أحيد عن الثوابت ولن أخضع لمحاولات الابتزاز بري للحزب عن باسيل: حطوا لدلعه حد! عكر من قطر: أنقذوا لبنان عون يستل سيف الإمام علي على الحزب: انتو معي أو ضدي؟ اللواء ابراهيم يطير موسكو بري يرفع سقف التحدي.. وباسيل: "عيني فيا وتفو عليا" الحريري وتخريجة جديدة قبل الاعتذار.. وهذي التفاصيل؟! ابراج اليوم الثلاثاء – 15يوينو 2021 برس 361 “ وفد عربي إسلامي في ضيافة الأسد.. هذا ماتم بحثه! مع تبدد الآمال حول مبادرة بري.. إلى الانهيار سائرون! حركة "أمل" تجتمع اليوم.. هذا ما بحثته! بعد دياب.. عكر إلى قطر، والهدف: مساعدة لبنان! "أمل بري إلى التبدد والزوال".. خراب كبير لا تحمد عقباه! القلب الفرنسي لا يهوى سوى الحريري.. "فلا تحلموا كثيرا"! لا إنسانية الغرب تجاه سوريا.. تستفز بوتين!