صراع السوبر الأوروبي ينتقل للمحاكم

0 15

كشفت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي عن فتح إجراءات الحكم الأولية ضد الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم على خلفية النزاع القائم مع منظمي مشروع دوري السوبر الأوروبي، وقال بيان صادر من محكمة العدل الأوروبية اليوم : “أندية السوبرليغ قررت مقاضاة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا لانتهاكهما قوانين المنافسة الأوروبية، والهدف من القضية هو توضيح ما إذا كانت الأحداث الرياضية التي تنظمها الفيفا والاتحاد الأوروبي تنتهك قواعد المنافسة الحرة أم لا”.

وكانت محكمة مدريد قدمت طلباً لمحكمة العدل الأوروبية للفصل في النزاع بين القائمين على مشروع دوري السوبر الأوروبي و”يويفا” و”فيفا”، حيث رفعت الفرق المؤسسة للبطولة دعوى ضد فيفا ويويفا لانتهاك مبدأ المنافسة الرياضية الحرة.

وكان 12 نادياً قد أعلنوا الشهر الماضي تأسيس دوري السوبر لكن المشروع فشل بعد 48 ساعة بعد انتقادات حادة من المشجعين والحكومات واللاعبين والمدربين، حيث انسحبت أندية مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتليتيكو مدريد، بشكل رسمي من المشروع ووافقت تلك الأندية على التعرض لعقوبات مالية من اليويفا بسبب دورها في إطلاق هذا المشروع مع تبقي الثلاثي برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس ضمن المشروع.

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الأربعاء – 16يوينو 2021 برس 361 “ أسرع الطرق لعلاج الصداع..! حفل زفاف يتحول لمأتم.. وفاة جدّة العروس و3 من أقربائها ! المحطة الفضائية الروسية رأس جسر للرحلات إلى كواكب أخرى! تسريبات "أندرويد 12" تكشف ميزة استثنائية في الاتصالات! إعلامية تعلن إصابتها بالسرطان على الهواء !! نجم ذا فويس كيدز: لم أقصد غرس مفتاح سيارة برأس زميلي الممثلة كريستين بيل تتعرض لتهديدات من ابنتها!! فوائد لا تتوقعها لتدليك البشرة!! 4 علامات على يديك تشير إلى الإصابة بالقاتل الصامت!! الفنان كريم الحسيني يحتفل بمرور 12 عاما على شفاء زوجته التقدمي يتبرأ من تغريدة نسبت لجنبلاط.. وهذا فحواها؟! نقولا يضرب مجددا.. هجوم على الحزب وأمينه العام: أنتم متهمون! الأسمر يكشف ما يدور في الخفاء عن ربطة الخبز! الرئاسة: ممر وحيد لتشكيل الحكومة ويعلمه الحريري عون: لن أحيد عن الثوابت ولن أخضع لمحاولات الابتزاز بري للحزب عن باسيل: حطوا لدلعه حد! عكر من قطر: أنقذوا لبنان عون يستل سيف الإمام علي على الحزب: انتو معي أو ضدي؟ اللواء ابراهيم يطير موسكو بري يرفع سقف التحدي.. وباسيل: "عيني فيا وتفو عليا" الحريري وتخريجة جديدة قبل الاعتذار.. وهذي التفاصيل؟! ابراج اليوم الثلاثاء – 15يوينو 2021 برس 361 “ وفد عربي إسلامي في ضيافة الأسد.. هذا ماتم بحثه! مع تبدد الآمال حول مبادرة بري.. إلى الانهيار سائرون! حركة "أمل" تجتمع اليوم.. هذا ما بحثته! بعد دياب.. عكر إلى قطر، والهدف: مساعدة لبنان! "أمل بري إلى التبدد والزوال".. خراب كبير لا تحمد عقباه! القلب الفرنسي لا يهوى سوى الحريري.. "فلا تحلموا كثيرا"! لا إنسانية الغرب تجاه سوريا.. تستفز بوتين!