للنساء.. فوائد مذهلة لعشبة الميرمية !!

0 70

تمتاز عشبة الميرمية برائحة نفاذة ونكهة مميزة، كما أنها تحتوي على عدد من العناصر الغذائية والمركّبات المهمة. ويتم استخدامها خضراء أو مجففة أو على شكل زيت.

تعرفي في هذه المقالة على فوائد هذه العشبة وفقاً لما نقل موقع سيدتي عن الدكتورة  سينتيا الحاج اختصاصية علم التغذية والغذاء :

انقطاع الطمث

-تعاني المرأة من انخفاض طبيعي بمستويات هرمون الإستروجين عند انقطاع الطمث، مما يؤدي إلى ظهور مجموعة من الأعراض مثل الهبّات الساخنة والتعرّق المفرط . وتخفف عشبة الميرمية هذه الأعراض لاحتوائها على مركّبات ذات خصائص شبيهة بالإستروجين، مما يسمح لها بالارتباط بمستقبلات معينة في الدماغ للمساعدة في علاج الهبّات الساخنة والتعّرق المفرط.

آلام الدورة لشهرية

– يمكن أن تستخدم النساء الميرمية خلال فترات الحيض المؤلمة وذلك لتخفيف الأعراض. وللحصول على فوائد الميرمية في تقليل آلام الدورة الشهرية. وفي هذا السياق تنصح بعض الدراسات الطبية بإضافة قطرتين من اللافندر وقطرة من الميرمية وقطرة من زيت الوردة الهولندية إلى 5 مل من زيت اللوز وتدليك منطقة البطن بهذا الخليط.

للحامل والمرضع

توفّر الميرمية بعض الفوائد الصحية للحامل والمرضع. ويمكن استخدامها لتخفيف الغثيان أثناء الحمل والذي يعتبر من الأعراض الشائعة خلال الثلاثة الأشهر الأولى.

-تعتبر الميرمية من الوصفات الطبيعية لتقليل إنتاج حليب الثدي لدى النساء اللواتي يحاولن فطم أطفالهن أو لديهن إمدادات زائدة من الحليب.

-تحتوي الميرمية على نسبة عالية من الألياف، وبذلك هي مفيدة لعلاج أعراض الحمل المزعجة. مثل الإمساك وعسر الهضم.

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
فرنسا وأميركا تقرران مساعدة لبنان.. ولكن كيف؟ عون يرسل إلى البابا فرنسيس: شكرا لكم! باسيل يبرق إلى غوتيريش مهنئاً!! طوابير البنزين تؤرق اللبنانيين.. ماذا عن قرار الاستيراد؟ دراسة ...هل يحلّ تناول اللوز مكان استعمال الواقي الشمسي؟ تعرفي إلى الطريقة الصحيحة في تعزيز نموّ الشعر؟ ميزة جديدة لتطبيق واتس أب....... ماهي تعرفوإلى 5 أنواع من الشاي المميزة !! تعرفي إلى طريقة عمل كيكة أوريو!! أسرار لا تعرفها عن مايكل جاكسون عون وأرسلان في بعبدا.. ماذا عن اجتماع خلدة؟ رحيل المخرج المصري أحمد المهدي ..وانغام جزينة الفنان ياسر العظمة يكشف عن جديده في الدراما !! ماهي فوائد خل الرمان في التخلص من الدهون؟ أزمات لبنان تصل إلى الفاتيكان.. إليكم التفاصيل! إليكم نصائح لمرضى القولون العصبي لتحسين النوم!! ملف المحروقات يحرك دياب: موافقة استثنائية على مقترح المالية! جنون الدولار يشعل السوداء.. فكم بلغ صباحا؟ " الوطني الحر" والحزب.. في لقاء يتحدى الإشاعات! لبنان إلى الانفجار سِرْ.... والانفلات سيد الموقف ! ابراج اليوم الجمعة – 25يوينو 2021 برس361″ دولار السوداء يصيبه الجنون.. فكم بلغ؟ للصبر اللبناني حدود.. إليكم الطرقات المقطوعة بفعل الاحتجاجات! دياب وسفير قطر في تلة الخياط.. هذا ماتم بحثه! الإشاعات تكثر ولا حلول في الأفق.. مصادر عين التينة تنفي! لبنان على حافة الانهيار.. والشارع ينتفض! دولار السوداء يلامس عتبة 16 ألفاً!! كويكب أكبر من الحوت الأزرق يقترب من الأرض السبت المقبل! حصيلة كورونا لليوم ما هي الميزة الجديدة من "تيك توك" للمستخدمين!!