سيدتي …أشياء قومي بها للحفاظ على صحة قلبك

0 53

قد تعاني الكثير من النساء من زيادة في المسؤوليات المنوطة بهن داخل المنزل وخارجه، والتي تضعهن تحت ضغط كبير، وهذا يستوجب الاهتمام بصحتهن بالشكل الأمثل.

وقد تؤثر الضغوط الشديدة التي تتعرض لها النساء، على صحة القلب لديهن، لذا لا بد من أن يتخذن بعض الإجراءات اللازمة للعناية بصحة القلب.

فيما يلي مجموعة من النصائح التي يجب أن تتبعها المرأة للعناية بصحة قلبها في ظل وباء كورونا، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:

إجراء فحوصات منتظمة

يجب على النساء إجراء فحص منتظم لضغط الدم والسكر ومستويات الكوليسترول. إذا كانت هذه المستويات غير طبيعية، فيجب عليهن اتخاذ الإجراءات المناسبة واستشارة الطبيب.

النشاط البدني

من الضروري ممارسة الرياضة البدنية التي تعتبر أمراً ضرورياً لأسلوب الحياة الصحي. وفي حين أن المشي السريع والسباحة والرقص هي الأنشطة الموصى بها، ينصح بممارسة اليوغا والتأمل والتمارين الرياضية داخل المنزل، لتجنب الإصابة بعدوى كورونا.

اتباع نظام غذائي صحي للقلب

يتضمن النظام الغذائي الصديق للقلب نظامًا غذائيًا قليل الدسم وقليل الملح. ينصح باستهلاك الألياف والمكسرات والبذور والأطعمة الغنية بأوميجا 3 والخضروات والفواكه. يساعد تجنب الأطعمة المعلبة أيضاً في الوقاية من أمراض القلب.

إدارة الوزن

السمنة عامل خطر رئيسي يؤدي إلى أمراض القلب. قد تكون النساء اللواتي يزيد مؤشر كتلة الجسم لديهن عن 25 أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب. يمكن أن يساعد التمرين المنتظم واتباع النظام الغذائي الصحيح في الحفاظ على وزن الجسم.

تجنب التبغ والكحول

ازداد انتشار التدخين بين النساء مع مرور الوقت، وفي ظل الوباء اضطرت الكثير من النساء للبقاء داخل المنزل مما جعلهن أكثر عرضة للتدخين أو احتساء الكحول. ينصح الخبراء بتجنب التدخين والكحول لأنهما يزيدان من خطر الإصابة بأمراض القلب.

إجراء فحوصات منتظمة للقلب

الفحوصات المنتظمة هي إحدى الطرق للحفاظ على سلامة قلبك. وفي وقتنا الحاضر تتوفر الكثير من الاستشارات القلبية عن بعد في حال عدم الرغبة في الذهاب إلى المستشفى أو المركز الصحي لتجنب التقاط عدوى كورونا.

التعرف على أعراض مرض القلب

يجب على المرء أن يفهم الأعراض المحتملة لاعتلال القلب التي يمكن أن تشمل ألام الصدر، وضيق في التنفس، والإغماء، والغثيان، إلى جانب آلام الكتفين أو الذراعين أو الفك أو الظهر. ينصح باستشارة الطبيب على الفور في حال ظهور أياً من الأعراض المذكورة.

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الأربعاء – 16يوينو 2021 برس 361 “ أسرع الطرق لعلاج الصداع..! حفل زفاف يتحول لمأتم.. وفاة جدّة العروس و3 من أقربائها ! المحطة الفضائية الروسية رأس جسر للرحلات إلى كواكب أخرى! تسريبات "أندرويد 12" تكشف ميزة استثنائية في الاتصالات! إعلامية تعلن إصابتها بالسرطان على الهواء !! نجم ذا فويس كيدز: لم أقصد غرس مفتاح سيارة برأس زميلي الممثلة كريستين بيل تتعرض لتهديدات من ابنتها!! فوائد لا تتوقعها لتدليك البشرة!! 4 علامات على يديك تشير إلى الإصابة بالقاتل الصامت!! الفنان كريم الحسيني يحتفل بمرور 12 عاما على شفاء زوجته التقدمي يتبرأ من تغريدة نسبت لجنبلاط.. وهذا فحواها؟! نقولا يضرب مجددا.. هجوم على الحزب وأمينه العام: أنتم متهمون! الأسمر يكشف ما يدور في الخفاء عن ربطة الخبز! الرئاسة: ممر وحيد لتشكيل الحكومة ويعلمه الحريري عون: لن أحيد عن الثوابت ولن أخضع لمحاولات الابتزاز بري للحزب عن باسيل: حطوا لدلعه حد! عكر من قطر: أنقذوا لبنان عون يستل سيف الإمام علي على الحزب: انتو معي أو ضدي؟ اللواء ابراهيم يطير موسكو بري يرفع سقف التحدي.. وباسيل: "عيني فيا وتفو عليا" الحريري وتخريجة جديدة قبل الاعتذار.. وهذي التفاصيل؟! ابراج اليوم الثلاثاء – 15يوينو 2021 برس 361 “ وفد عربي إسلامي في ضيافة الأسد.. هذا ماتم بحثه! مع تبدد الآمال حول مبادرة بري.. إلى الانهيار سائرون! حركة "أمل" تجتمع اليوم.. هذا ما بحثته! بعد دياب.. عكر إلى قطر، والهدف: مساعدة لبنان! "أمل بري إلى التبدد والزوال".. خراب كبير لا تحمد عقباه! القلب الفرنسي لا يهوى سوى الحريري.. "فلا تحلموا كثيرا"! لا إنسانية الغرب تجاه سوريا.. تستفز بوتين!