7 فوائد للموز غير متوقعة للشعر!!

0 52
يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف، لذلك يسهل هضمه ويحتوي على الكثير من الكربوهيدرات كمصدر للطاقة، بالإضافة إلى المحتوى المعدني مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد، ويمكن امتصاص جميع أنواع الموز تقريبا عن طريق الجسم.

ويحظى الشعر بنصيب كبير من الفوائد التي يمنحها الموز للجسم، بحسب ما أفاد به موقع Dr health benefits.

وليس سراً أن الموز يحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات مفيدة لجسمك. تحتوي موزة واحدة عادةً على نسبة عالية جدا من البوتاسيوم وفيتامين ب.

ويُقال إن الموز يحتوي على السيليكا، وهو مركب معدني يمكن أن يتحول إلى سيليكون، والأخير عنصر كيميائي يمكن أن يجعل شعرك أكثر كثافة وقوة.

يقلل من قشرة الرأس

وفقا لدراسة من مجلة Avicenna Journal of Medical Biotechnology، يحتوي الموز على مركبات مفيدة لصحة الشعر، وهي مضادات الأكسدة ومضادات الجراثيم.

تحدث قشرة الرأس عادةً بسبب فروة الرأس شديدة الجفاف أو الزيتية والفطريات التي تتغذى على زيت فروة الرأس عند البالغين.

يمكن أن يساعد استخدام أقنعة الموز التي تحتوي على هذه المركبات المضادة للبكتيريا في تقليل نمو الفطريات على فروة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك، تحافظ أقنعة الموز أيضا على توازن الرطوبة في فروة الرأس، بحيث يمكنك تقليل قشرة الرأس.

يشجع على نمو الشعر

يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب عوامل مختلفة، مثل الإجهاد. نتيجة لذلك، يصبح الشعر هشًا ويصعب إدارته.

ومع ذلك، نظرًا لأن أقنعة الموز غنية بمضادات الأكسدة، فإن تساقط الشعر لم يعد مشكلة، حيث تقلل من الإجهاد التأكسدي الذي يجعل شعرك يتساقط بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ارتداء قناع الفاكهة الصفراء بانتظام يقوي بصيلات الشعر ويحفز نموه.

يجعل شعرك أكثر لمعانا

بصرف النظر عن الحد من قشرة الرأس، فإن من ضمن فوائد الموز للشعر هي المساعدة في جعله أكثر لمعانًا.

النسبة العالية من مضادات الأكسدة في الموز هي السبب الذي يجعل هذه الفاكهة تجعل شعرك أقل بهتانا.

يحافظ على صحة فروة الرأس

تحتوي قشور الموز على فوائد البروتين التي يمكن أن تساعد في تغذية فروة الرأس وتنظيف المسام حتى ينمو الشعر على النحو الأمثل.

بلسم طبيعي

يمكن الحفاظ على شعر صحي جيداً عن طريق دهن البلسم بانتظام، خاصة بعد غسل الشعر بالشامبو.

تبين أن قشر الموز منعم طبيعي للمساعدة في ترطيب الشعر وتغذيته حتى يسهل إدارته.

التغلب على الشعر التالف

غالبا ما يتعرض الشعر الذي يتم تصفيفه كثيرا للتلف، لكن باستخدام قشور الموز، يمكنك عمل ماسك للشعر مفيد لإصلاح تلف الشعر بشكل طبيعي، دون أي مخاطر جانبية.

التغلب على مشاكل الشعر الجاف

يمكن أن يحدث جفاف الشعر بسبب نقص الرطوبة في الشعر. والقناع المصنوع من قشور الموز يعد أحد الحلول لأنه ليس له آثار جانبية ضارة على الجلد ويسهل الحصول عليه.

انضم الى صفحتنا على فيسبوك

برس 361

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الأربعاء – 16يوينو 2021 برس 361 “ أسرع الطرق لعلاج الصداع..! حفل زفاف يتحول لمأتم.. وفاة جدّة العروس و3 من أقربائها ! المحطة الفضائية الروسية رأس جسر للرحلات إلى كواكب أخرى! تسريبات "أندرويد 12" تكشف ميزة استثنائية في الاتصالات! إعلامية تعلن إصابتها بالسرطان على الهواء !! نجم ذا فويس كيدز: لم أقصد غرس مفتاح سيارة برأس زميلي الممثلة كريستين بيل تتعرض لتهديدات من ابنتها!! فوائد لا تتوقعها لتدليك البشرة!! 4 علامات على يديك تشير إلى الإصابة بالقاتل الصامت!! الفنان كريم الحسيني يحتفل بمرور 12 عاما على شفاء زوجته التقدمي يتبرأ من تغريدة نسبت لجنبلاط.. وهذا فحواها؟! نقولا يضرب مجددا.. هجوم على الحزب وأمينه العام: أنتم متهمون! الأسمر يكشف ما يدور في الخفاء عن ربطة الخبز! الرئاسة: ممر وحيد لتشكيل الحكومة ويعلمه الحريري عون: لن أحيد عن الثوابت ولن أخضع لمحاولات الابتزاز بري للحزب عن باسيل: حطوا لدلعه حد! عكر من قطر: أنقذوا لبنان عون يستل سيف الإمام علي على الحزب: انتو معي أو ضدي؟ اللواء ابراهيم يطير موسكو بري يرفع سقف التحدي.. وباسيل: "عيني فيا وتفو عليا" الحريري وتخريجة جديدة قبل الاعتذار.. وهذي التفاصيل؟! ابراج اليوم الثلاثاء – 15يوينو 2021 برس 361 “ وفد عربي إسلامي في ضيافة الأسد.. هذا ماتم بحثه! مع تبدد الآمال حول مبادرة بري.. إلى الانهيار سائرون! حركة "أمل" تجتمع اليوم.. هذا ما بحثته! بعد دياب.. عكر إلى قطر، والهدف: مساعدة لبنان! "أمل بري إلى التبدد والزوال".. خراب كبير لا تحمد عقباه! القلب الفرنسي لا يهوى سوى الحريري.. "فلا تحلموا كثيرا"! لا إنسانية الغرب تجاه سوريا.. تستفز بوتين!