كيف تكسبين ود حماتك في فترة الخطوبة؟

0 66

هناك العديد من الأسئلة التي تحير الفتيات المقبلات على فترة خطوبة، لأن اللقاء الأول للتعارف لا ينسى أبدًا.

و عندما يكون الانطباع الأول إيجابي فإن علاقتك بها ستأخذ شكلا مريحا في المستقبل، وفى تلك الاثناء لا بد لك أن تقومي بتعزيز هذه المشاعر الإيجابية لدى حماتك المستقبلية.

إليكِ بعض النصائح في اللقاء الأول ونصائح أخرى خلال فترة الخطوبة عند التقائك للمرة الأولى مع حماتك:

  1. احرصي على ارتداء ملابس أنيقة وغير متكلفة ويفضل ان تستعيني بخبيرة في تنسيق الملابس حتى تساعدك في الاختيار المناسب لك للظهور في اول طلة فالانطباعات الأولى تدوملا تستعجلي التودد لها في اول لقاء اتركي الحديث يأخذ شكله الطبيعي.
  2. كونى مهذبة فعليك أن تكوني مهذبة ولا تدخلي معها في أي جدال خلال لقائك الأول.
  3. ضعي ابتسامة رقيقة على وجهك، لا تضحكي بطريقة اصطناعية أو مستفزة أو بصوت عالي.
  4. لا تتحدثي مع ابنها بحميمية وتتجاهليها.
  5. استرخى فالشيء الأكثر أهمية في لقاء الحماة الأول هو عدم الشعور بالتوتر، فهذا سيظهر مهما حاولت إخفاؤه.

نصائح لكسب ود الحماة خلال فترة الخطوبة:

عقب حفل الخطوبة تتطور العلاقة مع الحماة وهذه نصائح لك خلال فترة الخطوبة لتكسبي ود حماتك وتكوني بمثابة الابنة لها:

  1. اكسري جليد العلاقة: حاولي التعرف على الموضوعات التي تثير اهتمام حماتك المستقبلية بذكاء من خلال تبادل أطراف الحوار معها بلطف و إسألي ابنها (خطيبك) عن شخصية والدته.
  2. لا تدلى برأيك في قضايا لست طرفا فيها: قد يكون هناك خلافات عائلية وغيرها من القضايا المماثلة ، فلا تدلي برأيك قبل أن تعرف كل التفاصيل والأفضل أن تكوني محايدة.
  3. لا تنافسيها: اقبلي حقيقة أن الأم لا بد أن تكون مالكة لابنها، لذا لا تحاولي أن تنافسيها في قلب ابنها، بل اجعلي لنفسك مكان مختلف عن مكانها ، خاصة إذا كان وحيدها
  4. لا تنتقديها: لا تنتقدي طريقتها في الطهي إذا كنت ماهرة بالمطبخ ، بل اعكسي الصورة، امدحيها على مهارتها في الطهي و خذي منها وصفات، القليل من الإطراء لا يضر ، ولا تعلقي على مظهر يشبه مظهرها بشكل سلبي فهي ستنظر للموضوع أنك تنتقدينها بشكل مبطن.
  5. تجنبي إظهار مشاعر ابنها الرومانسية تجاهك: لا تخبريها أن ابنها رجل محب ورومانسي، فلو فعلت ذلك ستقعين في مشكلة لأنها ستنظر لك على أنك تنافسيها وتقتسمين معها محبة ابنها، وفى المستقبل قد تأخذين مكانتها عند ابنها.
  6. لا تفضحي نفسك: لا تتسرعي في فضح عدم مهارتك في الطهى أو الترتيب أو عدم حبك لنوع معين من الطعام فهذا سيأخذك لحوارات لا داعي منها وأنت بحاجة لأن تكسبي ودها وإعجابها.
  7. لا تنتقدي خطيبك أمامها: لا تنتقدي أي تصرف لا يعجبك في ابنها أمامها حتى لا تثيري حفيظتها فهي التي ربته صغيرا ولن تكون سعيدة بأحد ينتقد ابنها.
  8. اشتري لها هدية: ستقدر حماتك المستقبلية حبك لها كثيرًا إذا كنت تأخذين بعض الهدايا لها بين الحين والآخر.
  9. اتصلي بها كثيرًا: للتأكد من أنك تتواصلي بشكل جيد مع حماتك ، اتصل بها على فترات متكررة.
  10. لا تنتظري منها أن تتصل بك، ستقدر حقيقة ذلك كثيرا.
  11. عاملي ابنها باحترام ولا تسخري منه: تعاملي مع ابنها في وجودها باحترام ولا تضحكي على تصرفاته ولا تسخري منها حتى لو كانت تثير الضحك حتى تعلم أنك ستحترمين ابنها وتقدريه
  12. اطلبي منها النصيحة: بغض النظر عما إذا كنت تخططين لأخذ النصيحة أم لا ، أسأليها النصيحة فهذا يشعرها بالأهمية وأنها مازالت مؤثرة في حياة ابنها.
  13. لا تغضبي من تدخلها: لا تتضايقي إن انتقدت ملابسك أو تصرفاتك خذي الموضوع ببساطة، وإذا طلبت منك أن تشاركي في الخروج معك لشراء مستلزمات المنزل المستقبلي اقبلي على الفور و اظهري سعادتك بمشاركتها.

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news