الرئيس عون يحذر وزارة المال والمركزي.. والسبب!!

0 24

غرد رئيس الجمهورية ميشال عون على حسابه عبر تويتر قائلًا: “أحذّر الجانب اللبناني، وتحديدًا وزارة المال والمصرف المركزي، المجتمعين غداً مع شركة التدقيق الجنائي الفاريز ومرسال من اي محاولة لتعطيل التدقيق الجنائي، وأحمّلهما المسؤولية، باسم الشعب اللبناني”.

ويُذكر أن مصرف لبنان المركزي، كان قد أعلن استعداده لتسهيل تدقيق تجريه شركة “ألفاريز أند مارسال”، مؤكدا التزامه بـ “كامل أحكام القانون رقم 200 تاريخ 29/12/2020 وبتعاونه مع شركة ألفاريز، وبوضع الحسابات التي لها علاقة بكامل حسابات الدولة وحسابات المصارف بتصرف وزير المالية”.

وبحسب تصريح للمصرف آنذاك “ستجري عملية التدقيق في اجتماع افتراضي عبر الإنترنت مع ألفاريز أند مارسال غدا 6 من نيسان الحالي”.

وبعد تصريحات المركزي، كان قد نشب سجال بينه وبين وزارة المالية التي نفت ان المصرف سلمها كافة المستندات المطلوبة، مؤكدة انها لم تستلم سوى 42٪ من الوثائق.

علما أن”ألفاريز أند مارسال”، وهي شركة متخصصة في إعادة الهيكلة، قد انسحبت عملية التدقيق في تشرين الثاني الماضي، مبينة عدم حصولها على “المعلومات اللازمة”، ما دفع البرلمان اللبناني في كانون الأول إلى رفع السرية المصرفية لمدة عام.

انضم الى صفحتنا على الفيسبوك..
برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news