لماذا لم تشكل الحكومة برئاسة الشيخ سعد الحريري

0 87

بقلم ناجي امهز
الفرق بيني وبين الغالبية، اني دائما اخبركم عن الخلاصة، ولا اغير حرفا بما اقوله مهما تعاظم المشهد او صغر او ارتفعت الاصوات وانخفضت..
منذ حوالي الخمسة اشهر، وتحديدا منذ 140 يوما، قام موقع شام تايمز وهو موقع مستقل، بسؤالي عن تشكيل الحكومة برئاسة الشيخ سعد الحريري، فكان جوابي ان الشيخ سعد الحريري لن يشكل حكومة، وحتى الرئيس الفرنسي اعجز من تشكيل حكومة في لبنان، وكنت في عام 2019 نشرت مقالا تحت عنوان: سبعة اسباب تمنع تأليف حكومة سياسية في لبنان، وبنود هذا المقال لا يمكن تجاوزها حتى عام 2022، فكان جواب الاعلامية بيسان خلف كيف ذلك، وكافة الكتل السياسية رحبت بعودته واعلنت عن دعمه، حتى الذين استطلعنا اراؤهم من سياسيين واعلاميين لبنانيين يؤكدون ولادة الحكومة قريبا، حتى الصحافة والمحللين من كافة الافرقاء هم يكتبون عن ولادة الحكومة ومقدار الدعم الدولي لها، قلت لها هذا راي:

ولا يرى المحلل السياسي “ناجي أمهز” في تصريح لـ “شام تايمز”.. “بأن هناك فرصة لعودة الحريري إلى رئاسة الوزراء، أو دعم خليجي لعودته كما يشاع، فالقرار الخليجي مرتبط بما يصدر عن البيت الأبيض، وقرار واشنطن واضح للغاية بأن لا حكومة يوجد فيها حزب الله، كما لا يمكن أن تكون هناك حكومة تهادن حزب الله”.

وتابع “أمهز”..”أي كلام يتم تداوله من قبل أي طرف سياسي رئيسي معتقدا بأن اكس من السياسيين قادر أن يغير بالمعادلة فهو واهم، لأن هؤلاء السياسيين أصلاً لا يمتلكون حيثية دولية وخاصة أن غالبيتهم فقد حضوره وأصبح عبئا على دول القرار بعد أن تناول الإعلام العالمي فسادهم”.
وأضاف.. “لا يوجد شخصية سياسية قادرة على إنقاذ لبنان أو وقف التدهور الاقتصادي والانهيار الاجتماعي فهذه الطبقة هي التي أوصلت لبنان إلى الانهيار، وحتى الرئيس الفرنسي لم يستطيع المضي بتشكيل حكومة رغم زياراته المتعددة ومواقفه المعلنة وبالختام هو الذي أوحى إلى الرئيس المعتذر (الدكتور مصطفى اديب) الانسحاب من تشكيل الحكومة لان الجانب الفرنسي وجد نفسه غير قادر على الاعتراض على بعض المواقف الأمريكية من قوى سياسية لبنانية”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!