تدخل أمريكي سافر لماكينزي في مهمات الجيش اللبناني

0 216

عدنان علامه

لا أدري كيف تفسرون استباحة السيادة اللبنانية من خلال الزيارةَ التفقدية للجنرال ماكينزي برفقة مسؤولون وضباط من القيادة المركزية الأمريكية إضافة إلى السفيرة دوروثي شيا والملحق العسكري الأميركي روبرت ماين اماكن إنتشار الجيش اللبناني والتعليق عل مهماته.

ولا أدري بأي منطق نستطيع تفسير هذا الحشد العسكري الرفيع المستوى للإطمئنان على حسن سير ضخ بئر ماء وهو ليس من إختصاصهم يقيناً.
فالجنرال كينيث ماكنزي هو قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي ويتولى مهمة الإشراف على القوات الأمريكية في العراق وسوريا واليمن بالإضافة إلى أفغانستان. والبيان الرسمي للسفارة بالرغم من تنقيحه وفحصه جيداً، يثبت التدخل السافر لماكينزي في طبيعة عمل الجيش اللبناني. ولكن تبقى المهمة الإستطلاعية السرية للوفد العسكري الأمريكي في منطقةَ ما بين السلسلة الشرقية والغربية والتي تتميز بتعطل الرادارات فيها قيد المتابعة حتى فك شيفرتها.
وللتذكير فقد كشفت مصادر عسكرية أميركية بتاريخ 08 حزيران/يوليو 2020 أن قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال كينيث ماكينزي، سيؤكد خلال زيارته إلى لبنان، على مواصلة دعم الولايات المتحدة للجيش اللبناني، مع توجيه رسالة تذكير بشأن نشاط حزب الله المصنف إرهابيا في الولايات المتحدة.

آمل التدقيق جيداً في بيان السفارة الأمربكية حول الزيارة والذي يثبت بوقاحة التدخل الأمريكي السافر في عمل الجيش اللبناني وتحديداً فوج الحدود البرية الثالث والعديد من المنشآت العسكرية والهدف كما نص بيان السفارة الأمريكية الحرفي “للإطلاع على عمليات الجيش اللبناني”.
إن هذا التدخل السافر في طبيعة عمل الجيش اللبناني مرفوض جملة وتفصيلاً؛ وإعطاء الجيش اللبناني بعض المساعدات “الخردة” لا يخول ماكنزي والوفد العسكري الرفيع المستوى بالتدخل في أي عمل من أعمال الجيش اللبناني.

فالسفيرة شيا تريد الحفاظ على “مسمار جحا” في لبنان. وقد نتوقع حضور حاملة الطائرات لتفقد “الهبات والمساعدات” العسكرية المقدمة إلى الجيش اللبناني.

وإن غداً لناظره قريب

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الثلاثاء –27 يوليو 2021 برس361″ الاستشارات النيابية ستبدأ غدا بقيادة ميقاتي هذا مابحثه جنبلاط مع وفد الشيوخ الفرنسي! وفد فرنسي في ضيافة الحريري.. هذا ماتم بحثه ! الحريري وميقاتي في بيت الوسط.. هذا ماتم بحثه! "لقاء سيدة الجبل": تشكيل حكومة يخضع لشروط.. فمن المقصود؟ حصيلة كورونا لليوم ميقاتي بعد التكليف: لم أقبل لولا الضمانات الخارجية!! السيد: لا نريد رئيس حكومة بدلاً عن ضائع!! الصمد من بعبدا: لهذا السبب سميت ميقاتي! كيف يساهم العنب في فقدان الوزن؟ كيف تجعلين زوجك عاشقاً لك وللجلوس معك!! ماذا سيحدث إذا توقفت الأرض فجأة عن الدوران؟ كتب ينشرها الأمير هاري عن حياته داخل العائلة الملكية قريباًً! الفنان اللبناني وائل كفوري متهم بالسرقة!! نجوى كرم تشوق جمهورها صراخ الرضيع.. متى يستلزم استشارة الطبيب؟ تعرفوا إلى فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية!! 5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج...ماهي؟ شقيق ياسمين عبدالعزيز غاضبا...مالقصة؟ بيان هام من وزير الاقتصاد بشأن الدولار.. هذا ماجاء فيه! أزمة المحروقات: ارتياح في البنزين ماذا عن المازوت؟ “الأحرار” يفضح عكر: ماذا طلبت من السفارة القبرصية! مكالمة عون وميقاتي.. ما المضمون؟ فرنسا متفائلة: فرصة ثمينة! استشارات التكليف عند العاشرة والنصف ابراج اليوم الأثنين –26 يوليو 2021 برس361″ "اللقاء الديمقراطي” تقرر من ستسمي غداً.. فمن هو؟ التحليلات كثيرة والتوقعات أكثر.. منير: قد يتكلف ميقاتي ولكن!! مشاورات بيت الوسط: ندعم ترشيح ميقاتي في الاستشارات النيابية.. بشرط!!