بواسطة روسية السعودية تعيد افتتاح سفاراتها في دمشق بشرط اماراتي .. برس 361

0 1٬781
 أعلنت الخارجية الروسية اليوم الأحد أن زيارة رئيس الدبلوماسية الروسية إلى دول الخليج كانت أكثر من مثمرة وأضافت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا ” أن المحادثات لم تكن بروتوكولية، بل معمقة وطالت مجمل العلاقات الثنائية وتوجهاتنا وإجراءاتنا العملية على صعيد القضايا الدولية والشؤون الإقليمية”.
نعم حقق لافروف تقدماً مهماً في القضية الإقليمية الأولى التي تديرها موسكو وهي الأزمة السورية عبر أخذ وعود عملية بدفع العملية السياسية في سوريا إلى مستويات جديدة تحمل حلاً قريباً .
وفي المعلومات التي حصلت عليها برس 361ْ من موسكو أن لافروف والوفد الأمني والدبلوماسي الذي التقى القيادة السعودية أخذ وعداً قاطعاً من ولي العهد السعودي بإعادة افتتاح السفارة السعودية في دمشق وتطبيع العلاقات بين البلدين بعد عشر سنوات من القطيعة بين البلدين الرئيسيين في المنطقة ، وأضافت المصادر أن الخطوة السعودية سيسبقها خطوة إماراتية برفع مستوى التمثيل في دمشق من قائم بالأعمال إلى سفير .
وتضيف المعلومات الخاصة أن لافروف حصل على وعد رسمي سعودي وإماراتي بدعم دمشق خلال الفترة القادمة وانتشالها من الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها جراء الحرب..
و في المرحلة اللاحقة المساهمة الرئيسية في إعادة الإعمار . ولكن أبوظبي اشترطت في مقابل هذا الدعم لدمشق أن تعمل موسكو على تليين الموقف السوري حيال توقيع اتفاقية سلام مع إسرائيل حتى لو لم يكن ذلك في المنظور القريب ، عبر مجموعة من إجراءات بناء الثقة بين الطرفين ترعاها موسكو تمهد لبدء هكذا مفاوضات في الربيع القادم .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news