بواسطة روسية السعودية تعيد افتتاح سفاراتها في دمشق بشرط اماراتي .. برس 361

0 1٬887
 أعلنت الخارجية الروسية اليوم الأحد أن زيارة رئيس الدبلوماسية الروسية إلى دول الخليج كانت أكثر من مثمرة وأضافت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا ” أن المحادثات لم تكن بروتوكولية، بل معمقة وطالت مجمل العلاقات الثنائية وتوجهاتنا وإجراءاتنا العملية على صعيد القضايا الدولية والشؤون الإقليمية”.
نعم حقق لافروف تقدماً مهماً في القضية الإقليمية الأولى التي تديرها موسكو وهي الأزمة السورية عبر أخذ وعود عملية بدفع العملية السياسية في سوريا إلى مستويات جديدة تحمل حلاً قريباً .
وفي المعلومات التي حصلت عليها برس 361ْ من موسكو أن لافروف والوفد الأمني والدبلوماسي الذي التقى القيادة السعودية أخذ وعداً قاطعاً من ولي العهد السعودي بإعادة افتتاح السفارة السعودية في دمشق وتطبيع العلاقات بين البلدين بعد عشر سنوات من القطيعة بين البلدين الرئيسيين في المنطقة ، وأضافت المصادر أن الخطوة السعودية سيسبقها خطوة إماراتية برفع مستوى التمثيل في دمشق من قائم بالأعمال إلى سفير .
وتضيف المعلومات الخاصة أن لافروف حصل على وعد رسمي سعودي وإماراتي بدعم دمشق خلال الفترة القادمة وانتشالها من الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها جراء الحرب..
و في المرحلة اللاحقة المساهمة الرئيسية في إعادة الإعمار . ولكن أبوظبي اشترطت في مقابل هذا الدعم لدمشق أن تعمل موسكو على تليين الموقف السوري حيال توقيع اتفاقية سلام مع إسرائيل حتى لو لم يكن ذلك في المنظور القريب ، عبر مجموعة من إجراءات بناء الثقة بين الطرفين ترعاها موسكو تمهد لبدء هكذا مفاوضات في الربيع القادم .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الجمعة –30 يوليو 2021 برس361″ روسيا تكشف المستور حول اختيار ميقاتي.. إليكم التفاصيل! مروحيات روسية تهدئ نار أكوم!! زعيتر: هذه المنطقة أصبحت منكوبة!! المركزي يكشف حجم التداول على منصة "Sayrafa" اليوم النار مستمرة بالتهام القبيات.. ومختار عندقت يناشد!! حصيلة كورونا لليوم كواليس مباحثات بعبدا: طروحات ومشاكل قائمة معقدة!! عون وميقاتي في قصر بعبدا.. ماذا سيحدث الاثنين؟ دولار السوداء بتسعيرة جديدة ظهراً.. فكم بلغ ؟ بطل "الهيبة" يطل على الجمهور من "الجيم".. وتفاعل واسع طريقة عمل مربى المشمش المجفف تعرف إلى العالم مندليف وحلمه..خاص برس 361" لأول مرة.. علماء فلك يرصدون مفاجأة خلف ثقب أسود عملاق مصرية تقتل أطفالها بالسم من أجل عشيقها!! بعيدا عن مستحضرات التجميل.. وصفات طبيعية لتكثيف الحاجبين شاكيرا تمنع طفليها من سماع أغانيها لهذا السبب تطورات جديدة في حالة الفنانة ياسمين عبد العزيز أول علاج محتمل لكورونا..هذا ماتوصل إليه الخبراء!! لبشرة صافية من حب الشباب.. تجنبي هذه الأطعمة ابراج اليوم الخميس –29 يوليو 2021 برس361″ القبيات تحترق بشكل مخيف.. وعون يطلب المساعدة!! دولار السوداء بتسعيرة جديدة مساءً.. فكم بلغ؟ ميقاتي: لدي الدعم الدولي والخبرة لوقف انهيار لبنان!! الحريري نادم.. ما السبب الحقيقي للاعتذار؟ الحصيلة اليومية لكورونا.. كم بلغت؟ هذا مابحثه الأسد وقاليباف اليوم!! الموقف السعودي من حكومة ميقاتي.. لا ولم يتغير!! دولار السوداء إلى ارتفاع ظهرا.. فكم بلغ؟ ماذا دار بين عون وميقاتي في لقائهما الأول؟