رباعية باريسية تزيد تصدع برشلونة

0 36

حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا تاريخيا على حساب مضيفه برشلونة الإسباني بأربعة أهداف لواحد في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء ضمن ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

اللقاء الذي جاءت نتيجته منطقية بالنظر للفوارق الكبيرة بين الطرفين وضع فريق العاصمة الفرنسية على مشارف التأهل وزاد من سوداوية المشهد الكاتالوني الذي تحولت فيه كتيبة البارسا من عملاق مهاب الجانب لفريق يسقط ببساطة وبنتائج كارثية رقميا وفنيا.

بلغة التكتيك فشل المدرب الهولندي رونالد كومان في إدارة دفة اللقاء تماما في شوط المباراة الثاني، رغم أنه زج نظريا بالتشكيلة الأفضل في الشوط الأول، لكن ثغرتي المخضرمين بيكيه وبوسكيتس كانتا عصيتين على المعالجة، كما أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كان غائبا في ظل قصور دور خط الوسط الذي تاه بين المؤازرة الدفاعية والواجبات الهجومية.

على الضفة الأخرى عرف مدرب سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو كيف يوظف قدرات لاعبيه رغم غياب المصاب نيمار ، فاعتمد على إغلاق منافذ اللعب دفاعيا والتكتل في نصف الملعب الخاص به، واللعب على نقاط ضعف المنافس الكثيرة، وربما لو وقف الحظ إلى جانب مبابي وزملائه لكانت النتيجة أكبر.

رقميا يعد هذا اللقاء تاريخيا للفرنسيين كون الباريسي حقق فوزه الأول على أرض الكامب نو في كل المسابقات، إضافة انه بات ثان نادي فرنسي يفوز على برشلونة في أرضه بعد ميتز الفائز عام 1984.

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news