ما علاقة التدخين بتخفيف آلام مغص البطن؟

0 71

يعاني الكثيرون من تقلصات البطن وعسر الهضم من وقت إلى آخر خاصة بعد تناول بعض الأطعمة والمشروبات. كما تتعدد أسباب . لكن بالعلاجات المنزلية يمكن التخلص من آلام المغص التي تتلخص في النصائح الآتية:

شرب الماء

الماء عنصر هام للحفاظ على صحة الجسم، حيث يساعد على امتصاص الجسم للعناصر الغذائية المختلفة. وفي حالة نقص الماء يعاني الشخص من الجفاف والذي يعوق عملية الهضم ويقلل من كفاءتها، وبالتالي قد يحدث اضطراب في المعدة.تجنب الاستلقاء بعد تناول الطعام

إن كنت تعاني من اضطرابات في الهضم أو اعراض ارتجاع المريء، فيفضل تجنب الاستلقاء بعد الأكل مباشرة. كما يفضل دعم الرأس والرقبة وأعلى الصدر باستخدام الوسائد بزاوية 30% تقريبا عند النوم.

ا-لحصول على حمام من الماء الدافئ

تعمل الحرارة على إرخاء العضلات، وتقليل التقلصات، والتخفيف من أعراض عسر الهضم.

-التوقف عن

قد يؤدي إلى التهاب الحلق، ويزيد من خطر الإصابة باضطراب المعدة. هذا إلى جانب مخاطر الأخرى. لذا فإذا كنت تعاني من المغص أو عسر الهضم فعليك بتجنب ، وتجنب التعرض للتدخين السلبي.

-

قد يساعد والتي يصعب هضمها في الحد من خطر الإصابة باضطراب المعدة. ومنها الأطعمة المقلية الأطعمة الدسمة والمالحة والتي تحتوي على المواد الحافظة.

-حمية BRAT

تحتوي حمية BRAT على أطعمة منخفضة الألياف، ولا يحتوي هذا النظام الغذائي الخفيف على اي أطعمة دسمة أو الأطعمة التي تحتوي على البهارات أو الملح. فيساعد على علاج المتكرر، والتخلص من اعراض الغثيان والإسهال.

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news