درس تكتيكي في القمة الإيطالية

0 36

حسم يوفنتوس قمة المرحلة الحادية والعشرين من منافسات الدوري الإيطالي التي جمعته بضيفه روما مساء السبت لمصلحته بهدفين نظيفين بعد مباراة صبغها الأبيض والأسود بألوانه عبر درس تكتيكي رائع تجسد بهدفي كريستيانو رونالدو و إيبانيز خطأ في مرمى فريقه.

وعلى الرغم من كون الترشيحات أعطت فريق العاصمة احتمالات كبيرة للخروج بنتيجة إيجابية بسبب الإرهاق الذي يعيشه أصحاب الأرض بعد ضغط المباريات، إلا أن التشكيلة التي اختارها المدرب أندريا بيرلو كانت منتعشة بدنيا فحافظ اللاعبون على مستواهم طوال الدقائق التسعين وحتى التبديلات الخمسة التي أجراها كانت نافعة ومجدية.

بيرلو وعلى غير العادة لم يلجأ لطريقة الدفاع الضاغط والسيطرة على الكرة ، بل منح روما الكرة معتمدا على إغلاق المساحات واللعب على الكرات الطويلة في ظهر مدافعي الخصم الذين فشلوا في التعامل معها لتكون السيطرة لذئاب العاصمة والخطورة والتهديف لمصلحة البيانكونيري.

مكاسب اليوفي في اللقاء كانت كبيرة فالنقاط الثلاث ارتقت به للمركز الثالث برصيد 42 نقطة ، كما أن ثنائي الدفاع المخضرم بونوتشي وكيليني أعادا اكتشاف نفسيهما وحافظا للمباراة الثانية على التوالي على نظافة شباك الفريق ، فيما واصل الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو ريادته لهدافي المسابقة برصيد 16 هدفا.

خاص برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news