كيف تتعاملين مع شعرك الدهني ؟؟ خاص برس 361

0 72

_شعري الدهني يزعجني ويحرجني ،ماذا أفعل للحصول على شعر نظيف ولماع دون الحاجة إلى غسله يوميا؟؟

_في بداية الأمر عليك اختيار شامبو لطيف وان تكون تركيبته مناسبة لشعرك ،وعليك استخدامه أكثر من مرة في الأسبوع ،دون أن يقضي على لمعان شعرك الطبيعي .
_هناك تركيبات كثيرة تلائم الشعر الدهني منها خلاصة زيت شجر الشاي ،والقراص والصلصال ،والنعناع المنعش ،وينصح بغسل الشعر ثلاث مرات في الأسبوع دون فرك فروة الرأس بقوة، لأن التدليك المركز يحفز الإفرازات الدهنية ويجعل الشعر معرضا للاتساخ بسرعة .
_من الأفضل نشر الكريمات الملطفة، بعيداً عن جذور الشعر ،أي بدءا من من وسط الشعر نحو أطرافه المتعبة ،وعدم المبالغة في تسريح الشعر .
_عند استعمالك مجفف الشعر في شكل شبه يومي عليك إبقاءه ضمن حرارة معتدلة بعيدا عن الجذور،لأن الحرارة تساعد على انتشار الدهون وتتلف قشور الشعر.

_اخيرا ننصحك بتجنب الصابون أو الشامبو المعطر ،أو أي مستحضرات عطرية أو كحولية التركيبة ،لأنها تثير الجلد وتحفز الإفرازات الدهنية .

_الابتعاد عن حمامات الزيت ،الا عند الشعور ان الشعر يفتقد لمعانه وحيويته ،يمكنك استخدام الزيت مرة واحدة في الشهر .
_يجب تدليك فروة الرأس بواسطة لوسيون منق يعيد التوازن إلى إفرازاتها الدهنية ،ويفضل عدم ملامسة الشعر كثيرا لأن ذلك يجعله زيتي المظهر.
_ينصح بعدم مشاركة أدوات التسريح مع أحد ،خصوصا فراشي الشعر التي تنقل الجراثيم من شخص لآخر كالأمراض الطفيلية أو الفطريات .لهذا السبب يجب غسل فراشي الشعر أسبوعيا بمحلول مطهر وتعريضها لأشعة الشمس حتى تجف .
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news