جوجل تحجب خدماتها عن هواتف شاومي داخل الصين!!

0 60

قامت شركة جوجل بإيقاف كافة الطرق التي تتيح تثبيت خدماتها على هواتف شاومي في الصين، وفقًا لموقع GizChina فقد ضيقت جوجل الخناق على شركة شاومي في مرحلة أخيرة وهي حجب خدمتها بشكل تام عن الصين، الجدير بالذكر أن أولى خطوات الحجب جاءت بعد إصدار التحديث إلى واجهة المستخدم الخاصة بشاومي MIUI 12.5، التي تتوافق مع أنظمة الأندرويد.

هذا وقد صرحت شركة شاومي في بيان لها أنه لم يعد من الممكن تثبيت GMS خدمات جوجل للهاتف يدويًا على الهواتف الذكية للسوق الصيني التي لا تدعم من البداية خدمات جوجل، حيث تحايلت الشركة بمساعدة المستخدمين على التضييق الأمريكي، من خلال  تثبيت خدمات جوجل على واجهة شاومي عن طريق تطبيقات الطرف الثالث، لكن بعد التحديث الأخير MIUI 12.5، أصبحت الأجهزة لا تدعم التثبيت اليدوي لـ GMS وتطبيقاته.

وفي نفس البيان أكدت شاومي أن مستخدمي هواتف Redmi K30 Ultra و Redmi 10X 5G المخصصة للسوق المحلي الصيني لن يعودا قادرين على الاستفادة من خدمات جوجل الأمريكية، وبالعودة إلى التضييق الأمريكي فقد رفعت شاومي دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية بسبب القائمة السوداء التي ضم فيها دونالد ترامب الشركات الصينية،بتهمة التجسس لصالح الجيش الصيني.

وهو ما أكد عليه الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية حتى آخر يوم له في الرئاسة، حيث قام بضم شاومي إلى جانب ثماني شركات صينية أخرى على انها شركات عسكرية صينية شيوعية.

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
فرنسا وأميركا تقرران مساعدة لبنان.. ولكن كيف؟ عون يرسل إلى البابا فرنسيس: شكرا لكم! باسيل يبرق إلى غوتيريش مهنئاً!! طوابير البنزين تؤرق اللبنانيين.. ماذا عن قرار الاستيراد؟ دراسة ...هل يحلّ تناول اللوز مكان استعمال الواقي الشمسي؟ تعرفي إلى الطريقة الصحيحة في تعزيز نموّ الشعر؟ ميزة جديدة لتطبيق واتس أب....... ماهي تعرفوإلى 5 أنواع من الشاي المميزة !! تعرفي إلى طريقة عمل كيكة أوريو!! أسرار لا تعرفها عن مايكل جاكسون عون وأرسلان في بعبدا.. ماذا عن اجتماع خلدة؟ رحيل المخرج المصري أحمد المهدي ..وانغام جزينة الفنان ياسر العظمة يكشف عن جديده في الدراما !! ماهي فوائد خل الرمان في التخلص من الدهون؟ أزمات لبنان تصل إلى الفاتيكان.. إليكم التفاصيل! إليكم نصائح لمرضى القولون العصبي لتحسين النوم!! ملف المحروقات يحرك دياب: موافقة استثنائية على مقترح المالية! جنون الدولار يشعل السوداء.. فكم بلغ صباحا؟ " الوطني الحر" والحزب.. في لقاء يتحدى الإشاعات! لبنان إلى الانفجار سِرْ.... والانفلات سيد الموقف ! ابراج اليوم الجمعة – 25يوينو 2021 برس361″ دولار السوداء يصيبه الجنون.. فكم بلغ؟ للصبر اللبناني حدود.. إليكم الطرقات المقطوعة بفعل الاحتجاجات! دياب وسفير قطر في تلة الخياط.. هذا ماتم بحثه! الإشاعات تكثر ولا حلول في الأفق.. مصادر عين التينة تنفي! لبنان على حافة الانهيار.. والشارع ينتفض! دولار السوداء يلامس عتبة 16 ألفاً!! كويكب أكبر من الحوت الأزرق يقترب من الأرض السبت المقبل! حصيلة كورونا لليوم ما هي الميزة الجديدة من "تيك توك" للمستخدمين!!