لوبي عربي في مصر لدعم لبنان؟!

0 45

تعليقا على زيارة الرئيس المكلّف سعد إلى ، أكد نائب رئيس تيار المستقبل مصطفى علوش ان “الزيارة المصرية تنقسم الى جزءين، الأول يرتبط بالحراك الذي انطلق بعد القمة الخليجية ومستتبعاتها، وأظن ان هناك دورا معيناً في هذا الخصوص، لكن الرئيس لا يفصح عنه، إلا أن الاهم هو كيفية تأمين لوبي عربي تكون مركزا له لإقناع الدول العربية بوجوب عدم ترك في الفراغ الموجود فيه، على مستوى الدعم وعدم التخلي عنه. بالاضافة الى المساعدات التي ما زالت تقدمها للبنان. صحيح انها ليست كبيرة لكنها مؤثرة ومهمة على المستوى الصحي ومن ضمنها المستشفى الميداني الذي جهزته في بيروت”.
وأضاف علوش: “أما الامر الثاني، فنحن لا نعتبر ان التدخل المصري يغيّر واقع الحكومة او يقنع رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران بأن يقبل بالافراج عن الحكومة. إنما اللقاء مع الرئيس ماكرون قد يساعد او لا يساعد، لأن من الواضح ان هناك من يأخذ الحكومة كرهينة. حتى ان هناك مقالة صحافية موثوقة، لأنها صدرت عن اشخاص مقربين من رئيس المجلس النيابي نبيه برّي، أكدت اليوم، ان الإعاقة الكاملة موجودة لدى الذي يريد ان يدفع إما الى الخروج من الحكومة وإما القبول بسيطرة عليها”.
وختم علوش: “الرئيس يقبل بتنازلات اذا كانت ستؤدي الى حكومة فاعلة وتريد ان تعمل، لكن الحكومة التي يتحدث عنها جبران ستكون اسوأ من الحكومات السابقة اكان بوجود او حسان دياب”.

برس361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news