تعرف على أهم فوائد تناول البيض!!

0 33

يُعد من أشهر الوجبات الشائعة، وأكثر المأكولات سريعة التحضير والطهي، ويمكن أن يدخل كعنصر أساسي أو مساعد في الكثير من المأكولات والأطعمة.

ومن أهم فوائد تناول

تناول بيضة واحدة أو اثنتين في اليوم يساعد على بناء الكتلة العضلية، كما أن امتصاص بروتين أسهل من بروتين اللحوم، ومع أن 100 جرام من تحتوي على سعرات حرارية قليلة ( 150-160 كيلوسعرة ) إلا أنه مغذٍ جداً ويخفض الشهية.

ويحتوي صفار على مادة الليتسين، التي تغذي أنسجة الدماغ وتزودها بالفوسفور وتمنع تكون لويحات الكوليسترول.

ويوجد في كل 100 جرام من صفار البيـض 7.7 ملليجرام من مادة الليتسين المكون الأساسي لفيتامين D، الضروري خاصة في موسم الشتاء.

ويمكن للشخص السليم تناول 2-3 بيضات في اليوم ونظرياً يمكنه تناول حتى 10 بيضات وأكثر، ولكن من الأفضل عدم تناول أكثر من 5-6 بيضات، لأنه يجب تناول مواد غذائية أخرى إلى جانب البيـض.

ويحتوي البيـض النيئ على بكتيريا السلمونيلا الخطرة، لذلك يفضل تناوله مسلوقاً.

كما يساعد تناول البيـض على تحسين المزاج، حيث تحتوي 100 جرام منه على 320 ملليجراما من مادة الكولين الطبيعية المهدئة، كما أن 100 جرام من المسلوق تحتوي على 20% من حاجة الجسم اليومية لمادة التربتوفان، التي تنتج “سيروتونين”.

ولا ينصح به لمن يعاني من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم، وكذلك الذين يعانون من التهاب البنكرياس أو من مشكلات في الكبد وكيس الصفراء والتهاب المعدة الحاد.

برس361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news