بايدن لن ينسى ما فعلته روسيا..هل يردّ بهجمات مماثلة؟

0 72

لا تزال الإدارة الأمريكية الجديدة وسياساتها الخارجية، موضع نقاش وجدل بين مَن يأمل بتغيّر إيجابي ومَن يتوقع عكس ذلك، فقد شدّد مصدر مُتابِع على أن “أميركا لا تزال أميركا، حيث لا يُنظَر الى الشّخص على أساس لونه أو عرقه أو دينه، في ما لو أُسنِدَت إليه مهمّات داخل الإدارات الأميركية. ومن هذا المُنطَلَق، قد نجد تعدّدية كبيرة في الآراء والمقاربات داخل النّسيج الإجتماعي أو العرقي أو الدّيني الواحد هناك، وهو ما يسمح بالكثير من التنوّع والغنى، داخل الإدارات الأميركية المُتعاقِبَة”.
ولفت في حديث الى وكالة “أخبار اليوم” الى أنه “على سبيل المثال، 73% من يهود إسرائيل كانوا داعمين لترامب، ويحبّذون فوزه بالانتخابات الرئاسية، بينما 77% من يهود أميركا صوّتوا لبايدن. والتفاوُت في الآراء هذا ينسحب أيضاً على أتباع باقي الديانات والمذاهب في الولايات المتّحدة”.
وأوضح المصدر أن “إدارة بايدن تتوافق مع إدارة سلفه ترامب في دعمها مسار الاعتراف المتبادَل بين إسرائيل ودول الخليج، مع فارق أساسي وهو أنه (بايدن) يريد حلّ الدولتَيْن للصّراع الإسرائيلي – الفلسطيني”.
وأضاف:”تتوافق إدارة بايدن مع إدارة ترامب أيضاً حول عَدَم اعتماد الحلّ العسكري مع إيران، بل منعها من امتلاك القنبلة النووية من ضمن اتّفاق. بينما حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط، وهم إسرائيل والعرب، يريدون من واشنطن أن تضرب طهران عسكرياً”.
وركّز المصدر على “وجود خصمَيْن لأميركا، هما روسيا والصين. الروس ليسوا خصماً اقتصادياً، بل على صعيد الأمن والسياسة وحقوق الإنسان، لا سيما بعدما اخترقوا ملفات وزارات ومؤسّسات استراتيجية أميركية عبر هجوم سيبراني كبير، العام الفائت، حاز على حصّة مهمّة من الاتصال الذي أجراه بايدن مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد استلامه السلطة”.
وكشف أن “ما قام به الروس لن يمرّ لدى الأميركيين. وإذا لم تصحّحه الإدارة الروسية بمنع مختلف أنواع أجهزتها من استغلال ما حصلت عليه من معلومات، قد تشهد روسيا هجمات أميركية سيبرانية مُعاكِسَة، لوزارات ومؤسّسات استراتيجية فيها أيضاً”.
وشرح المصدر طبيعة الخلاف الأميركي – الصيني، “ذات الطابع الاستراتيجي، حول الاقتصاد والتجارة والإنتاج والسيطرة على منطقة شرق آسيا. وهذا يعني أن المفاوضات الأميركية الأبرز ستحصل مع بكين مستقبلاً”.
وأضاف: “أبرز ما ستفعله واشنطن لضمان نجاحها في الصّراع مع الصين، هو تفعيل علاقاتها بأوروبا الغربية تحديداً، بالإضافة الى اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية، بموازاة تفعيل “الناتو”.

برس361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 News
ابراج اليوم الأربعاء – 16يوينو 2021 برس 361 “ أسرع الطرق لعلاج الصداع..! حفل زفاف يتحول لمأتم.. وفاة جدّة العروس و3 من أقربائها ! المحطة الفضائية الروسية رأس جسر للرحلات إلى كواكب أخرى! تسريبات "أندرويد 12" تكشف ميزة استثنائية في الاتصالات! إعلامية تعلن إصابتها بالسرطان على الهواء !! نجم ذا فويس كيدز: لم أقصد غرس مفتاح سيارة برأس زميلي الممثلة كريستين بيل تتعرض لتهديدات من ابنتها!! فوائد لا تتوقعها لتدليك البشرة!! 4 علامات على يديك تشير إلى الإصابة بالقاتل الصامت!! الفنان كريم الحسيني يحتفل بمرور 12 عاما على شفاء زوجته التقدمي يتبرأ من تغريدة نسبت لجنبلاط.. وهذا فحواها؟! نقولا يضرب مجددا.. هجوم على الحزب وأمينه العام: أنتم متهمون! الأسمر يكشف ما يدور في الخفاء عن ربطة الخبز! الرئاسة: ممر وحيد لتشكيل الحكومة ويعلمه الحريري عون: لن أحيد عن الثوابت ولن أخضع لمحاولات الابتزاز بري للحزب عن باسيل: حطوا لدلعه حد! عكر من قطر: أنقذوا لبنان عون يستل سيف الإمام علي على الحزب: انتو معي أو ضدي؟ اللواء ابراهيم يطير موسكو بري يرفع سقف التحدي.. وباسيل: "عيني فيا وتفو عليا" الحريري وتخريجة جديدة قبل الاعتذار.. وهذي التفاصيل؟! ابراج اليوم الثلاثاء – 15يوينو 2021 برس 361 “ وفد عربي إسلامي في ضيافة الأسد.. هذا ماتم بحثه! مع تبدد الآمال حول مبادرة بري.. إلى الانهيار سائرون! حركة "أمل" تجتمع اليوم.. هذا ما بحثته! بعد دياب.. عكر إلى قطر، والهدف: مساعدة لبنان! "أمل بري إلى التبدد والزوال".. خراب كبير لا تحمد عقباه! القلب الفرنسي لا يهوى سوى الحريري.. "فلا تحلموا كثيرا"! لا إنسانية الغرب تجاه سوريا.. تستفز بوتين!