اطمئنوا “لسنا ذاهبين إلى العتمة”..وزارة الطاقة تعمل!

0 36

التقى رئيس الجمهورية بوزير الطاقة والمياه ريمون غجر، على خلفية المفاوضات التي قام بها الأخير ومدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم مع لتأمين الفيول للبنان.
وبعد اللقاء، تحدث الوزير غجر الى الاعلاميين قائلا: “لقد وضعنا فخامة الرئيس عون في اجواء المفاوضات التي نجريها مع ، إضافة الى موضوع الشحن الفوري Spot cargo. وكما تعلمون يتم التداول كثيراً بان ذاهب نحو العتمة، ولا يوجد محروقات بسبب انقطاع التوريد من سوناتراك. لقد وضعنا دفتر شروط شفافا، ومديرية النفط تضع مناقصات لشراء spot cargo لمصلحة كهرباء ، وحصلنا على عروض، بناءً لذلك من شركات محلية وأجنبية، وتمكنا من تحقيق بكل شحنة سعة 35 الف طن وفراً بحدود نصف مليون دولار. اي نحن اليوم نشتري حوالي 4 شحنات في الشهر، ونوفّر مليوني دولار في الفيول A و B وفي حال تمكنا من الاستمرار في اعتماد هذه الطريقة نتمكن من تحقيق زيادة في المنافسة، وفي عدد الشركات التي من الممكن ان تشارك في هذه العملية، ونؤمّن سوق المحروقات لمؤسسة كهرباء بشكل منتظم.”
وتابع الوزير غجر:” أطمئن بالدرجة الاولى اللبنانيين اننا لسنا ذاهبين الى العتمة، ووزارة الطاقة لا تعمل للذهاب الى العتمة، بل على العكس تعمل ليل نهار وبطريقة شفافة جداً، لتأمين الفيول والكهرباء. والجميع يستطيع أن يطّلع على دفاتر الشروط المنشورة على المنصة الالكترونية لوزارة الطاقة، والشركات تستطيع ان تتأكد من ذلك وهي تقوم حكماً بذلك، وكل المفاوضات والاجراءات المطلوبة تتم online وليس بشكل مباشر. فتقديم المناقصات يكون الكترونيا، كما الاطلاع على الاسعار، و المشاركة تكون عبر منصة zoom، ويوضع محضر بذلك ويتم التلزيم.

برس361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news