المنخفض الجوّي يصل اليوم: أمطار وثلوج ورياح.. وهذه حال الطقس في لبنان حتى الجمعة!

0 76
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس اليوم غائما جزئيا بسحب متوسطة مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة صباحا ، والتي تعود لتنخفض بشكل سريع وملحوظ ابتداء من بعد الظهر، مع رياح ناشطة تشتد احيانا حيث تقارب الـ65 كم/س إجمالا. تهطل الأمطار في فترة ليل الاربعاء/صباح الخميس مع وصول المنخفض الجوي.

وجاء في النشرة الاتي:

– الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط و يستمر حتى بعد مساء الاربعاء، حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي يؤدي الى طقس ممطر بدءا من فترة ليل الاربعاء/صباح الخميس.

– المعدل الوسطي لدرجات الحرارة لشهر كانون الثاني على الساحل: من 11 الى 19 درجة مئوية في الظل.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيا بسحب متوسطة مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة صباحا، و التي تعود لتنخفض بشكل سريع وملحوظ ابتداء من بعد الظهر، مع رياح ناشطة تشتد احيانا حيث تقارب الـ65 كم/س إجمالا. تهطل الأمطار في فترة ليل الاربعاء/صباح الخميس مع وصول المنخفض الجوي.

الخميس: غائم مع انخفاض في درجات الحرارة و رياح ناشطة تشتد احيانا فتقارب الـ70كم/س. تهطل الامطار وتكون غزيرة احيانا مترافقة بعواصف رعدية. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر، ويتدنى مستوى تساقطها ليلا ليلامس 1200 متر و ما فوق.

الجمعة: غائم اجمالا مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة ورياح ناشطة تشتد فتقارب الـ75 كم/س. تهطل الامطار و تشتد غزارتها من حين لآخر، مترافقة بعواصف رعدية وتساقط بعض حبات البرد. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر و يتدنى مستوى تساقطها ليلا ليلامس 1000متر و ما فوق.

– الحرارة على الساحل من 8 الى 22 درجة، فوق الجبال من 5 الى 17 درجة، في الداخل من 1 الى 19 درجة.

– الرياح السطحية: شمالية الى شمالية – شرقية، سرعتها بين 10و 30 كم/س.

– الانقشاع: جيد.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 45 الى 65 % .
– حال البحر: منخفض الموج.

حرارة سطح الماء: 19 درجة.

– الضغط الجوي: 767 ملم زئبق

– ساعة شروق الشمس: 6,39

– ساعة غروب الشمس: 17,2.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news