من الشمال إلى صيدا.. احتجاج “لا للإقفال التام”

0 34


نفّذ عدد من المحتجين، تجمعاً عند أوتوستراد البداوي، مفرق المنكوبين بطرابلس، حيث تم قطع الطريق، وذلك رفضاً لتمديد مجلس الدفاع الأعلى فترة الاغلاق التام، في حين أن “غالبية اللبنانيين يعيشون بمداخيل يومية مع انعدام أي مساعدات إغاثية أو مالية من الدولة”، كما قطع محتجون الطرق إلى ساحة النور وأوتوستراد البالما.

وفي سياق متصل، نظّم عدد من المحتجين في صيدا، وقفة أمام السرايا، رفضًا لقرار تمديد التعبئة العامة من دون تأمين مقومات الحياة الأساسية من حليب للأطفال وغذاء ودواء وحاجات منزلية ضرورية.

وأكد المحتجون في كتاب إلى محافظ الجنوب منصور ضو، “رفض تمديد التعبئة من دون تقديم بديل يمكن الناس من الصمود”.. بالقول “جئنا اليوم حاملين هم الوباء والابتلاء لنقدم لكم رسالة تعبر عن حالنا لتنقلها إلى مجلس الدفاع الأعلى.. نبهنا سابقاً إلى أن تمديد الحجر المنزلي والذي سيطول لعشرات الأيام وربما إلى أشهر من دون تأمين مقومات الحياة الأساسية من حليب الأطفال وغذاء ودواء والحاجات المنزلية الضرورية، سيكون بمثابة إعلان إعدام جماعي لأكثرية الشعب الذي أصبح يعيش بخبزه اليومي”.
العنوان الرئيسي

وتابعوا “نعلن رفضنا لأي تمديد لا يلحظ مطالب عدة منها فتح تدريجي ومنظم ومجدول لكل القطاعات يومين من كل أسبوع لكل قطاع، لكي يستطيع المواطنون تأمين دخل ولو بسيط على قاعدة قوت لا يموت مع اتباع الإرشادات الصحية الكاملة”.

برس 361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news