شركة بريطانية متورطة بانفجار بيروت

0 36

طالب نائبان بريطانيان بإجراء تحقيق بشأن شركة مسجلة في بريطانيا ربما تكون مرتبطة بالانفجار المدمر الذي وقع العام الماضي في بيروت بعدما تبين أن الشركة لم تكشف عن أصحابها.

وبحسب وكالة رويترز فإن شركة سافارو ليمتد، مسجلة في عنوان في لندن وهي ملزمة مثل جميع الشركات البريطانية بإدراج اسم من يملكها في سجل الشركات البريطانية، المعروف باسم “كومبانيز هاوس”.

ونقلت الوكالة عن عن المرأة المدرجة على أنها مالكة سافارو والمديرة الوحيدة في “كومبانيز هاوس” مارينا بسيلو قولها إنها كانت تعمل كوكيل نيابة عن مالك آخر مستفيد لم تكشف عن هويته مؤكدة أن المالك المستفيد النهائي للشركة لا يزال هو نفسه لكنها لا تستطيع الكشف عن اسمه”.

النائبة والوزيرة السابقة في الحكومة البريطانية والتي رأست لجنة الشؤون العامة في البرلمان في الفترة من 2010 إلى 2015، مارغريت هودج وصفت الإخفاق الواضح في إدراج المستفيد النهائي من سافارو في “كومبانيز هاوس” بأنه أمر “شائن”. قائلة إنه علينا مواجهة وكلاء الشركة حيث يبدو أنهم ربما تصرفوا بشكل غير لائق”.

فيما اعتبر عضو مجلس اللوردات البريطاني الذي حقق في استخدام الشركات المسجلة في بريطانيا نشاطاً غير قانوني جون مان أن هذه القضية تظهر ضرورة فرض تطبيق أقوى لقواعد تسجيل الشركات البريطانية قائلاً إن الأمر مروع ومضر للغاية بسمعة المملكة المتحدة التمكين بسهولة لاستغلال “كومبانيز هاوس” ونظامنا الوطني لتسجيل الشركات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news