على ذمة العدل سلامة مطلوب للقضاء السويسري..  والحاكم يرد

0 23
يبدو أن مسلسل المصائب في لبنان لا يتوقف ففي كل يوم هناك حلقة جديدة بطلها الفساد ولكن مسلسل حاكم المصرف رياض سلامة قد يكون الأطول بين هذه المسلسلات حيث تلقت السلطات القضائية طلب تعاون من سويسرا بشأن تحويلات مالية تخص رياض سلامة.

وقالت وزيرة العدل اللبنانية، اليوم الثلاثاء، إنها تسلمت طلب تعاون قضائي من السلطات القضائية في سويسرا يتعلق بتقديم مساعدة قضائية حول ملف تحويلات مالية تخص حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة. وبحسب رويترز، قال سلامة إنه سينظر في التقرير، مؤكدا إنه ليس لديه أي معلومات وسينظر في الأمر.

بدوره أكد مسؤول حكومي أن السلطات السويسرية فتحت تحقيقا بشأن تحويلات أجراها سلامة. وقال المسؤول إن رئيس الوزراء والرئيس كلاهما مشارك في الخطوة. وقالت وزيرة العدل ماري كلود نجم: “سلّمت الطلب إلى النائب العام التمييزي لإجراء المقتضى”.

في الأثناء نفى حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة ارتكاب أي مخالفات بعد أن أبلغ مسؤول حكومي لبناني رويترز أن السلطات السويسرية فتحت تحقيقا بشأن تحويلات مالية قام بها سلامة وشقيقه ومعاونته.

وقال المسؤول الحكومي إن الرئيس ورئيس الوزراء كلاهما على علم بالتحرك الأوروبي.

وقال بيان صادر عن سلامة إن “كل الادعاءات عن تحاويل مالية مزعومة قام بها إلى الخارج سواء باسمه أو باسم شقيقه أو باسم معاونته إنما هي فبركات وأخبار كاذبة لا أساس لها”.

والشهر الماضي أقر البرلمان اللبناني تعليق السرية المصرفية لفتح الطريق أمام التدقيق الجنائي بالمصرف المركزي الذي رفض تسليم مستنداته بهذه الحجة.

 

برس 361ْ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news