هل يتكرر مشهد الكونغرس يوم تنصيب بايدن.. وماهي السيناريوهات المتوقعة ؟

0 23
أصدرت العديد من الجهات الأمنية والاستخباراتية الأميركية تقاريرعن مخططات لمجموعات مسلحة، تنوي تنفيذ هجمات على مؤسسات ومبان حكومية قبل يوم التنصيب وخلاله، يصل بعضها إلى عمليات اغتيال مسؤولين.
وسائل إعلامية رصدت أهم هذه المخططات منها:

استهداف مسؤولين حكوميين

كشفت شبكة “إن بي سي” (NBC) الأميركية أن جماعات يمينية متطرفة تدعو لاستهداف مسؤولين حكوميين يوم تنصيب بايدن، مشيرة إلى أن هذه الجماعات تستخدم رسائل مشفرة وغرف محادثة سرية للتنسيق فيما بينها.

ونقلت الشبكة عن رئيس دائرة البحث لدى مركز الأبحاث الدفاعية كريس سامبسون، قوله “إن فريقه يتابع هذه الرسائل وقد تم إخطار مكتب التحقيقات الفدرالي بشأنها”.

صناعة قنابل وأسلحة

في ذات السياق ارتفع إقبال المتطرفين على تطبيق تلغرام في ضوء التضييق عليهم في تويتر وغيره من المنصات بعد أحداث اقتحام الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني، وقد شارك عدد من هؤلاء معلومات حول كيفية صناعة قنابل وأسلحة يدوية.

استهداف نانسي بيلوسي

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي أنه أوقف في العاصمة الأميركية واشنطن، رجلاً من ولاية جورجيا، وبحسب مذكرة التوقيف التي نشرتها محطة “سي بي إس” (CBS)، فإن الرجل يدعى كليفلاند ميريديث، وهو متهم بإرسال رسائل نصية إلى أفراد عائلته وأصدقائه يخبرهم فيها عن نيته بإلحاق الأذى ببيلوسي، وبأنه كان أحضر معه سلاحاً  وسيضع رصاصة في رأس بيلوسي.

محاصرة الكونغرس والبيت الأبيض

أفاد موقع هافنغتون بوست (Huffington Post) أن شرطة الكونغرس حذرت من محاصرة مباني الكونغرس والبيت الأبيض والمحكمة العليا، ومن ثم منع الديمقراطيين من دخول الكونغرس، وربما اغتيالهم، من أجل أن يسيطر الجمهوريون على الحكومة.

وأبلغت الشرطة النواب الديمقراطيين في مكالمة خاصة مساء الاثنين أنها تراقب هذه المخططات التي قد تشكل تهديداً لأعضاء الكونغرس.

وتظهر الاعتقالات ولوائح الاتهام الأولى التي وجهت لهؤلاء المتعصبين أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب للكونغرس مدى استعدادهم لتنفيذ مخططاتهم، مما يبعث على التساؤل عن أهدافهم من اختراق مبنى الكابيتول الأربعاء الماضي وكذلك تعطشهم للعنف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news