عراجي يحذّر “ستموت الناس على الطرقات!”

0 23

بعد اجتماع لجنة الصحة النيابية للبحث في تفاصيل اقرار قانون للحصول على لقاحات ، قال رئيس اللجنة عاصم عراجي “عقدنا اجتماعا افتراضيا وقررنا بالتعاون مع وزارة الصحة اقرار قانون سريع للحصول على اللقاحات بوقتها وهذا القانون هو اسوة بكل دول العالم”.
وأوضح “اننا في ظل جائحة والدول التي تصنع اي منتج طبي تضطر عادة لاستعماله قبل انتهاء الدراسات عليه، وشركتا و اخذتا حق استخدام طارئ ومؤقت اما الاستخدام الدائم فيصدر بعد سنة على الاقل من بدء استعمال اللقاح، واضاف “الشركات تريد حفظ حقها بعدم رفع دعاوى عليها من قبل اشخاص حصلت معهم مشاكل جراء اخذ اللقاح، وفي هذا القانون غير موجود على عكس الدول الاوروبية مثلاً، لذلك طلبت الشركات إقراره”.
واردف “شركة طلبت تعهدا من وزير الصحة ولدى ارساله الى الشركة تم رفضه بعد حصول مشاكل في الارجنيتن لذلك طالبوا باصدار قانون.”
وحذّر عراجي من “أننا تحوّلنا الى مرحلة التفشي المجتمعي”، وقال “سنصل الى مكان تموت فيه الناس على الطرقات وقد يكون النموذج اللبناني أتعس من النموذج الايطالي”.
وتمنى عراجي على المستشفيات التي لم تفتح اقسام ان تقوم بذلك لأن البلاد في كارثة وطنية، كما طالب الدولة بدفع مستحقات المستشفيات.

برس361

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

361 news